أكرم القصاص - علا الشافعي

10 مشاهد من جلسات محاكمة مرسى بـ"التخابر".. أبرزها فض الأحراز فى 50 جلسة.. حبس سائق ضابط بسبب رنة هاتفه.. إحالة ممثل النيابة للتفتيش.. سوء الطقس يؤجل القضية أكثر من مرة.. وحبس متهم سنة لإهانته المحكمة

السبت، 07 مايو 2016 04:40 م
10 مشاهد من جلسات محاكمة مرسى بـ"التخابر".. أبرزها فض الأحراز فى 50 جلسة.. حبس سائق ضابط بسبب رنة هاتفه.. إحالة ممثل النيابة للتفتيش.. سوء الطقس يؤجل القضية أكثر من مرة.. وحبس متهم سنة لإهانته المحكمة محمد مرسى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من المواقف والمشاهد وقعت خلال جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و10 آخرين فى القضية المعروفه إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، حيث بدأت أولى جلسات المحاكمة فى 15 فبراير 2015، واستمرت على مدار 96 جلسة انتهت بإحالة 6 متهمين إلى المفتى، وتحديد جلسة 18 يونيو للنطق بالحكم.


فض أحراز القضية



أكثر من 50 جلسة فضت فيها المحكمة الأحراز، حيث شملت الوثائق والمستندات المسربة التى تحوى معلومات وأسرارا تمس أمن البلاد، واستمعت لعدد كبير من أقوال الشهود من كبار رجال القوات المسلحة، وقائدى الحرس الجمهورى السابق والحالى، فضلا عن عدد كبير من العاملين برئاسة الجمهورية، ومحافظ القاهرة.

أغانى عاطفية بالأحراز


وفى 21 يونيو الماضى، استعرضت هيئة المحكمة أحراز المتهمة كريمة الصيرفى، ابنة سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسى فى القضية المعروفة إعلاميا بــ"التخابر مع قطر"، واحتوت الأحراز على ملفات بها أغانى للمطربين عمرو دياب ومحمد منير.

وفى 28 أبريل 2015، تبين احتواء أحراز متهم بالقضية على هارد ديسك، على عدد من الأغانى المعروفة كان على رأسها "اللى ضحى لأجل وطنه"، بالإضافة إلى أغنيات "أنا مش عارفنى"، وبعض الأفلام الأجنبية والعربية.

فيديوهات جنسية ضمن الأحراز


وفى 4 يوليو 2015 ، وخلال فض الأحراز بالقضية تبين وجود 3 مجلدات تخص أحد المتهمين تضم مقاطع فيديو مسجلة تحتوى على مشاهد جنسية، وأمرت المحكمة بتجاوزها حرصا على الآداب العامة.

كما تبين وجود مجلد يضم عددا من ملفات الصوت ليتدخل ممثل النيابة العامة، لافتا إلى احتوائه على تسجيلات لمحادثات هاتفية جنسية، مطالبا المحكمة بعدم استعراضها حرصا على الآداب العامة.

جلسات سرية



بدأت المحكمة فى 10 سبتمبر الماضى، الجلسات السرية فى القضية، لاعتبارات تتعلق بالأمن القومى، واستمعت المحكمة إلى أقوال رئيس أركان حرب القوات المسلحة الحالى، ومدير المخابرات الحربية السابق الفريق محمود حجازى، والتى حظرت المحكمة نشر شهادته .

مشادة بين القاضى وممثل النيابة


وفى 10 مارس الماضى، قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة ممثل النيابة العامة المستشار ضياء عابدو رئيس نيابة أمن الدولة، إلى التفتيش ألقضائى، إثر مشادة نشبت بينهما بعد مقاطعة ممثل النيابة لشاهد فى القضية.

إغماء أحد المتهمين ونقله للمستشفى



وبجلسة 23 فبراير الماضى، أصيب المتهم السابع "أحمد إسماعيل ثابت" بحالة إغماء وفقدان وعى أثناء وجوده داخل القفص، وتم نقله خارج قفص الاتهام، واستدعاء الإسعاف لمعالجته.

حبس سائق ضابط 24 ساعة



وبجلسة 7 مارس الماضى، قرر المستشار محمد شرين فهمى رئيس المحكمه، حبس سائق 24 ساعة بعد أن رن هاتفه المحمول، وتبين أن أحد الأشخاص يعمل سائق لأحد الضباط يدعى "عمرو عثمان محمد" هو من رن جرس هاتفة، فقرر حبسه لمدة 24 ساعة، ووجهت المحكمة إليه تهمة الإخلال بآداب الجلسة، وأمر رجال الأمن بالقبض عليه.

إهانة المحكمة



وبجلسة 2 يناير الماضى، عاقبت المحكمة المتهم أحمد عبده عفيفى بالحبس عام، لاتهامه بإهانة المحكمة، والتحدث مع المتهمين خلال نظر الجلسة.

الدفاع المنتدب لأحد المتهمين يطلب من المحكمة أتعابه


وفى إحدى الجلسات المنعقدة، تقدم المحامى سمير محفوظ المنتدب من النقابة العامة للمحامين للدفاع عن أحد المتهمين، بطلب إلى المحكمة، وذلك للحصول على أتعابه فى القضية، حيث أنه حضر كل الجلسات المقررة ويرغب فى تلقى أتعابه.

الطقس يؤجل المحاكمة



فيما قررت المحكمة تأجيل نظر محاكمة المتهمين بالقضية بجلسات 9 سبتمبر و9 نوفمبر و15 مارس، بسبب سوء الأحوال الجوية، وتعذر نقل الرئيس الأسبق محمد مرسى إلى أكاديمية الشرطة.



موضوعات متعلقة..



بالفيديو والصور.. "مرسى" ينجو من حبل المشنقة بقضية "التخابر مع قطر".. المحكمة تحيل 6 متهمين للمفتى.. وتحدد جلسة 18يونيو للنطق بالحكم.. قانونيون يرجحون معاقبة "المعزول" بالمؤبد.. ومحاميه:واثق فى براءته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة