وزارة البيئة تُشارك فى الملتقى البيئى للطلائع بمحافظة مرسى مطروح

الجمعة، 06 مايو 2016 05:32 م
وزارة البيئة تُشارك فى الملتقى البيئى للطلائع بمحافظة مرسى مطروح الملتقى البيئى للطلائع
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وزارة البيئة، من خلال وحدة الشباب بالإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، وجهاز تنظيم وإدارة المخلفات، فى فعاليات الملتقى البيئى للطلائع، الذى نظمته الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بمدينة سيوة بمحافظة مرسى مطروح، وذلك بمشاركة عدد 16 محافظة من أقاليم جمهورية مصر العربية.

وأوضح دكتور وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة، فى بيان للوزارة اليوم، أن الملتقى شارك به 200 طليع أعضاء جماعات البيئة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية، تحت مسمى (سفراء البيئة).

وأكد رئيس وحدة الشباب، أن سفراء البيئة عليهم دور كبير وهام فى تحسين البيئة ونشر الوعى البيئى السليم بين ذويهم وأقاربهم وأصدقائهم، وأن ما تعلموه خلال فعاليات الملتقى من تحسين سلوكياتهم البيئية تجاه البيئة من ترشيد استهلاك المياه، وعدم الإسراف فيها وترشيد استهلاك الطاقة عن طريق غلق الأنوار فى الحجرات غير المستخدمة، مما يساعد على خفض الانبعاثات، وبناءً على ذلك فإن الطلائع عليهم نقل رسائل التوعية البيئية إلى باقى أقرانهم.

تضمن الملتقى تنفيذ ورش عمل فنية عن كيفية تدوير المخلفات، عن طريق إعادة استخدام المخلفات القديمة فى المنزل من ورق وجرائد وبلاستيك وصفيح وخشب وعمل نماذج وأشكال رائعة من الممكن تزيين المنزل بها، أو إهداء الطلائع لأقاربهم بهذه الأشكال والأعمال الفنية.


موضوعات متعلقة



البيئة: السيطرة على تلوث بالوقود نتج عن حريق ميناء شرق بورسعيد

وزير البيئة: بدء العد التنازلى للتخلص من مبيد اللاندين المسرطن بميناء الأدبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة