سنغافورة تنفق نحو 2.25 مليار دولار على منشآت التدريب العسكرى فى أستراليا

الجمعة، 06 مايو 2016 10:16 ص
سنغافورة تنفق نحو 2.25 مليار دولار على منشآت التدريب العسكرى فى أستراليا الجيش الاسترالى - أرشيفية
سنغافورة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سنغافورة



تعتزم سنغافورة إنفاق نحو 2.25 مليار دولار على تحديث منشآت التدريب العسكرى فى أستراليا وزيادة أفراد قوة الدفاع التى يجرى إرسالها إلى هناك من أجل التدريب لأكثر من الضعف، حسبما أعلنت حكومتا البلدين اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية – فى سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم – أن توسيع برنامج سنغافورة للتدريب بالخارج ليشارك به 14 ألف فرد من القوات سنويا بعدما كان العدد 6 آلاف يعد جزءا من اتفاق شراكة استراتيجى واقتصادى أوسع مع كانبيرا.

وأوضحت الصحيفة أن الإعلان يأتى وسط توتر متزايد فى منطقة آسيا – المحيط الهادئ حيث تجلب الصين الطابع العسكرى إلى الجزر المتنازع عليها فى بحر الصين الجنوبى.

وقال وزير التجارة الأسترالى ستيفن كيوبو "لا أعتقد بأنها مفاجأة لأى شخص أن تبحث دولة صغيرة مثل سنغافورة على سبيل المثال حولها فى المنطقة عن مكان تستطيع حشد القوات به وتتمكن من بناء قدرة ذات خبرة والقيام بالتدريب"، مضيفا أن "أستراليا لديها علاقة كبيرة طويلة الأمد مع سنغافورة لذلك فهذا امتداد منطقي".

وأشارت الصحيفة إلى أن اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشامل بين أستراليا وسنغافورة سيوفر للأخيرة الوصول بشكل أفضل إلى مناطق التدريب والمنشآت العسكرية وتقاسم المعلومات الاستخباراتية فى مناطق ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب.

ومن المتوقع الانتهاء من تفاصيل الاتفاق فى وقت لاحق من هذا العام.

ونوهت الصحيفة إلى أنه بحسب محللين فإن الاتفاق ربما لا يكون مرتبطا بشكل مباشر بالمخاوف الأمنية المتصاعدة فى سنغافورة حول التوترات المتزايدة فى بحر الصين الجنوبى والتى تتسبب بها النزاعات على الأراضى بين الصين والعديد من الدول فى المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة