"البيئة": خطة للتفتيش على المستشفيات للتأكيد على التخلص من النفيات الطبية

الجمعة، 06 مايو 2016 12:08 ص
"البيئة": خطة للتفتيش على المستشفيات للتأكيد على التخلص من النفيات الطبية مقلب قمامة صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى بوزارة البيئة، أن الوزارة لديها خطة للتفتيش على المستشفيات، تتضمن التفتيش على المستشفيات الكبرى التى يتعامل معها العديد من المواطنين أولاً، مشيرًا إلى أن هذا يتم بالتوازى مع التفتيش على مقالب القمامة العمومية.

وأضاف رخا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة شنت العديد من الحملات على المعامل الطبية والمستشفيات الخاصة والعامة، وهذا ما يسمى بالسيطرة من المنبع، حيث تتم متابعة النفايات بعد استخدام المريض لها حتى نقلها وحرقها بطريقة صحية، مؤكدًا أن هذا الإجراء يضمن السيطرة عليها.

وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيراً فى هذا الشأن، لكن عدد المستشفيات والمعامل الموجودة بمصر كبير جدًا مقارنة بإمكانيات الوزارة الأمر الذى يجعل الجهود غير كافية لإحكام السيطرة على المنظومة، موضحًا أنه لو تم ضبط المخلفات لدى متعهد رسمى أثناء إلقائها بالمقلب يعاقب هو فقط، أما لو تم ضبطه مع متعهد غير رسمى يعاقب ويعاقب المستشفى أيضًا، وتتم مخاطبة الجهة التابعة لها المستشفى سواء جامعة أو محافظة أو وزارة الصحة وتحذيرها لإجبار المستشفى على توفيق أوضاعها.


موضوعات متعلقة..



وزير البيئة لـ"اليوم السابع" من نيويورك: وقعنا على اتفاق باريس لتغير المناخ.. فهمى: سنعرض الاتفاقية على البرلمان المصرى للتصديق وكلمتى نيابة عن "السيسى" أمام الأمم المتحدة ليست "تقليدية" وموجهة للعالم

وزير البيئة يترأس جلسة عمل على هامش اتفاقية باريس لتغيير المناخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة