الحزب الحاكم فى كوريا الشمالية يفتتح أول مؤتمر له منذ 40 عاما

الجمعة، 06 مايو 2016 09:29 ص
الحزب الحاكم فى كوريا الشمالية يفتتح أول مؤتمر له منذ 40 عاما زعيم كوريا الشمالية
بيونجيانج (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار كوريا الشمالية

رفعت كوريا الشمالية اليوم الجمعة رويدا الستار عن أول مؤتمر أو اجتماع كامل لحزبها الحاكم منذ 1980، لتسمح بدخول الصحفيين الأجانب إلى ساحة الاجتماع بدون السماح لهم على الفور بدخول قاعة الاجتماعات أو الكشف على الفور عن مدى استغلال الزعيم الكورى لأضخم بؤرة ضوء على الإطلاق.

قالت اللجنة الإعلامية لكوريا الشمالية إن المؤتمر بدأ صباح اليوم الجمعة، على الرغم من أنه لم يسمح لأكثر من 100 صحفى أجنبى على الفور بالدخول إلى دار 25 أبريل للثقافة، التى زينت بالأعلام واللافتات الحمراء للحزب. وعوضا عن ذلك، انتظر الصحفيون بالخارج لأكثر من ساعة قبل أن يتم إعادتهم إلى فنادقهم.

يتوقع أن يشكل المؤتمر أضخم استعراض سياسى على الإطلاق خلال سنوات، إن لم يكن خلال عقود. ارتدت بيونغيانغ، ثوبا قشيبا وتهيأت الجماهير للخروج فى مسيرات. وتجمع العديد من الكوريين الشماليين فى ساحة كيم إيل سونغ لوضع الزهور.

يتوقع أن يحتل كيم جونغ أون، حفيد كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية، مركز الصدارة اليوم الجمعة، على الرغم من عدم إعلان كوريا الشمالية أى شيء سوى تاريخ انطلاق المؤتمر.

الشيء المؤكد هو أن المؤتمر سيكون فرصة كبيرة للزعيم الشاب الغامض إلى حد كبير لكوريا الشمالية للخروج من ظل والده وجده والتحرك نحو وضع لمسته الشخصية القيادية.

سمحت كوريا الشمالية بدخول أعداد كبيرة من وسائل الإعلام الأجنبية للتأكد من حصولها على جمهور عالمى لما تنوى الحكومة القيام به من أن تكون نموذجا للوحدة الوطنية والاستقرار فى ظل كيم، على الرغم من الانتقادات والعقوبات الصارمة الجديدة بسبب برامجها النووية والصاروخية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة