هاآرتس: 40% من عمليات الاعتقال بالضفة نفذتها قوات فلسطينية لصالح تل أبيب

الخميس، 05 مايو 2016 10:11 ص
هاآرتس: 40% من عمليات الاعتقال بالضفة نفذتها قوات فلسطينية لصالح تل أبيب الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية - صورة أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن مسئولون كبار فى قيادة المنطقة الوسطى التابعة للجيش الإسرائيلى أكدوا لمسئولين سياسيين بالحكومة الإسرائيلية، أن أجهزة الأمن فى السلطة الفلسطينية مسئولة عن حوالى 40% من اعتقالات المشبوهين بعمليات ضد إسرائيليين فى الضفة الغربية، خلال الأشهر الأخيرة، فيما تحمل الجيش الإسرائيلى النسبة المتبقية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن هذه المعلومات تؤكد ازدياد نشاط الأجهزة الأمنية الفلسطينية بثلاثة أضعاف، مقارنة بنسبة 10% قبل ثلاثة أشهر.

وأضافت هاآرتس أنه فى ضوء توسيع نشاط الأجهزة الأمنية الفلسطينية، قرر الجيش الإسرائيلى تقليص عمل قواته فى المناطق (A) خلال الأشهر الأخيرة. وكانت قوات الجيش الإسرائيلى تدخل منذ بداية الموجة الحالية من الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، بشكل يومى إلى هذه المناطق، والعمل فى المدن الفلسطينية مئات المرات شهريا، فقد تم تقليص ذلك إلى عشرات المرات فقط شهريا، فى حين تتولى أجهزة الأمن الفلسطينية تنفيذ قسم كبير من الاعتقالات.

واعتقل الجيش الإسرائيلى منذ بداية "انتفاضة السكين" فى شهر نوفمبر الماضى من عام 2015، حوالى 2500 فلسطينى بشبهة الضلوع بأعمال مسلحة أو التخطيط لها، ومن بين هؤلاء حوالى 700 معتقل إدارى، وفى الفترة ذاتها اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية مئات الفلسطينيين.


موضوعات متعلقة..



قادة بجيش الاحتلال:الهدنة بالضفة مؤقتة وإذا أندلعت انتفاضة ستكون الأعنف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة