مدير "تطوير العشوائيات": 28 منطقة عشوائية بالقاهرة مهددة بالسقوط فى أى لحظة

الخميس، 05 مايو 2016 01:52 م
مدير "تطوير العشوائيات": 28 منطقة عشوائية بالقاهرة مهددة بالسقوط فى أى لحظة عشوائيات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خليل شعث، مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن هناك 28 منطقة بمحافظة القاهرة مهددة بالسقوط فى أى لحظة، مشيرا إلى أن هناك 24 منطقة أخرى غير آمنة، و11 منطقة غير مخططة، وتفتقد إلى أولويات الحياة الآدمية.

وأضاف شعث، خلال كلمته بندوة تطوير العشوائيات "مشروع تطوير سور مجرى العيون وعشوائيات مصر"، بقاعة المؤتمرات بكلية الإعلام جامعة القاهرة، اليوم، الخميس، أن نهضة مصر لن تتحقق إلا بتوحد شعب مصر بما فيهم سكان العشوائيات، مؤكدا أن النهضة تأتى بالعمل والجهد وليس التكاسل والاتكال.

وأردف مدير وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن حل العشوائيات فى مصر يتلخص فى بناء الدولة لمبانى جديدة، كما يحدث بمشروع مدينة "تحيا مصر"، التى من المفترض افتتاح مشروعها الثالث "الأسمرات 3" خلال أيام، التى تستوعب 16 ألف أسرة، مشيرا إلى أن حال العشوائيات فى مصر سىء للغاية، وعلى الدولة الشروع فى حله بطريقة عملية وبشكل أسرع.

وتابع شعث، أن العشوائيات تنقسم إلى قسمين، أولهما عشوائيات مملوكة للدولة كسوق مجرى العيون وغيرها، وغالبا ما تكون صحراوية، وثانيها عشوائيات مملوكة للمواطنين كحى الدويقة، وغالبا ما تكون أراضى زراعية يتم استغلالها بطريقة خاطئة.


موضوعات متعلقة


اليوم.. نقابة العلميين تشارك بملتقى توظيف كلية العلوم بجامعة القاهرة

بالصور.. "كيبلر" بتجارة القاهرة ينظم معرض كتب مجانيا لمحاربة الفكر المتطرف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

كارثه وقنابل موقوته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة