كيف يستفيد وزير الصناعة من مبادرة "صنع فى مصر"

الخميس، 05 مايو 2016 05:48 م
كيف يستفيد وزير الصناعة من مبادرة "صنع فى مصر" مبادرة صنع فى مصر
كتبت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار الفترة الماضية تسعى وزارة التجارة والصناعة لإتخاذ العديد من القرارات الهامة التى من شأنها تشجيع الصناعة المحلية، فى ظل استحواذ المنتج المستورد على السوق المصرى، وخاصة من عدة دول أهمها الصين، حيث باتت المنتجات المصرية فى المرتبة الأخيرة على الرغم من جودتها مقارنة بالمنتجات الأخرى.

واتخذت الوزارة عدة إجراءات لتقييد الاستيراد، لإتاحة الفرصة للمنتج المحلى، وتقليل الضغط على العملة الصعبة، فى سلع استفزازية، إلا أن هذه الخطوات لم تسهم بمفردها فى نمو الإنتاج المحلى، فلابد من دعم المبادرات الشابة التى تستهدف دعم المنتج المحلى خارجيا.

ومن ضمن المبادرات التى ظهرت فى الأونة الأخيرة كانت مبادرة "صنع فى مصر"، التى تستهدف إطلاق سلسلة من المعارض الخارجية تبدأ من دولة هولندا، لتطوف عدة دول بالاتحاد الأوروبى.

وخلال الفترة السابقة حاول أعضاء المبادرة وعلى رأسهم الدكتور تامر سليم، والدكتور محمد شعراوى، لقاء عدة قيادات من الوزارة للتنسيق لكسب الدعم المعنوى من قبل الوزارة والمشاركة فى فعاليات معرض المنتجات المصرية المقرر انعقاده فى مدينة "روتردام" فى شهر اغسطس المقبل، وخاطبت المبادرة مكتب الوزير لكنها لم تتلقى ردا منه حتى الوقت الراهن، حول مدى تفاعل الوزارة بالمبادرة وأوجة الدعم المعنوى التى يمكن أن تقدم وزارة التجارة والصناعة لهذه الفكرة الشابة التى تستهدف الارتقاء بمفهوم " صنع فى مصر".

وتتمكن الوزارة أن تستفيد بشكل كبير من مبادرة شابة مثل تلك المبادرة، حيث ستتولى "صنع فى مصر" مساندة الشركات المصرية الراغبة فى التسويق لمنتجاتها المختلفة بالسفر والمشاركة بالمعرض بتقديم حزمة من العروض والمزايا فيما يتعلق بتوفير شركات الشحن والدعاية للمنتجاتهم، كما أنها ستغزو اسواق يمكن أن تسهم فى زيادة حجم التجارة البينية معها، ولم تتكبد الوزارة اى تكاليف مالية مقابل ذلك، بل ستتكلف المبادرة تكاليف مشاركتها بالمعرض.

ويمكن أن تقدم الوزارة مساندة حقيقية للمبادرة من خلال تذليل الإجراءات الروتينية التى تعترض طريق أى فكرة شابة، واصدار التراخيص اللازمة لاتمام المعرض بموعده المقرر له.



موضوعات متعلقة..


مبادرة صنع فى مصر لـ"الحكومة": نطلب دعمكم بدون أى تكاليف مادية

مبادرة صنع فى مصر لـ"الرئيس": نتمنى دعمك للارتقاء بالصناعة المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة