الصحف البريطانية: انتقادات لقانون يمنح الشرطة الأسترالية صلاحيات واسعة.. فوز صديق خان بعمودية لندن يجعله أقوى سياسى مسلم فى أوروبا.. وكاتب: أمريكا تختار بين شخصين أسوأ من بعضهما

الخميس، 05 مايو 2016 03:23 م
الصحف البريطانية: انتقادات لقانون يمنح الشرطة الأسترالية صلاحيات واسعة.. فوز صديق خان بعمودية لندن يجعله أقوى سياسى مسلم فى أوروبا.. وكاتب: أمريكا تختار بين شخصين أسوأ من بعضهما صديق خان مرشح عمودية لندن
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: انتقادات لقانون يمنح الشرطة الأسترالية صلاحيات واسعة




1


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مجلس الشيوخ فى نيو ساوز ويلز بأستراليا منح صلاحيات واسعة للشرطة من شأنها أن تمنع الأستراليين من زيارة الكنائس والمساجد أو حضور مظاهرات عامة بناء على "شعور غريزى" من قبل رجال الشرطة، مما أثار انتقادات واسعة.

وأضافت الصحيفة أن القانون الذى تم تمريره أمس الأربعاء منح الشرطة صلاحيات استثنائية لاتخاذ قرارات لمنع الجريمة واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على السلامة العامة.

واعتبرت "الجارديان" أن هذه الصلاحيات تسمح للشرطة بفرض تدابير صارمة ضد الأفراد حتى وإن كانت لا تملك دليل كافى للإدانة الجنائية، أو بعد انتهاء مدة عقوبة جنائية. وأثارت هذه الخطوة رد فعل قوى من قبل نقابة المحامين، الذى قالت إن هذه الصلاحيات من شأنها أن تخلق "نظام عدالة جنائية منافس".

وأوضحت الصحيفة أن هذا القانون سيمنح الشرطة صلاحيات مماثلة لتلك التى يطبقونها مع المشتبه فى تورطهم فى عمليات إرهابية، ولكن سيتم تطبيقها على جميع المواطنين الذين يزعم تورطهم فى أى جريمة خطيرة، حتى وإن لم يكن مذنبا بارتكاب أى جريمة.



الإندبندنت:
فوز صديق خان بعمودية لندن يجعله أقوى سياسى مسلم فى أوروبا




2


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن فوز صديق خان، المرشح لانتخابات بلدية لندن، فى إطار الانتخابات المحلية التى بدأت اليوم الخميس، فى حال صدقت استطلاعات الرأى التى أظهرت تقدمه عن منافسه زاك جولدسميث، سيجعله أقوى سياسى مسلم فى أوروبا كلها.

وأضافت الصحيفة أنه ليس من السهل على أى مرشح أن يكون الأوفر حظا، لاسيما وإن تعرض لحملة قاسية مثل تلك التى تعرض لها خان من قبل حزب المحافظين – الذى ينتمى له جولدسميث- لإثبات أنه ليس مؤهلا للمنصب، وارتكزت حملة التشويه هذه على ديانته ومزاعم بصلته بمتشددين.

ورغم أن استطلاعات الرأى تصب فى مصلحة خان، إلا أنه لا يمكن توقعها خاصة بعد أزمة اتهام حزب العمال بمعاداة السامية، بعدما دعت النائبة العمالية فى مجلس العموم البريطانى ناز شاه على موقع تويتر قبل أن تنتخب نائبة إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بترحيل اليهود من إسرائيل وإقامة ولاية لهم فى الولايات المتحدة الأمريكية لحل الصراع.


التليجراف
كاتب: أمريكا تختار بين شخصين أسوأ من بعضهما




3

انتقد الكاتب البريطانى اليستر هيث نتائج الانتخابات التمهيدية الأمريكية حتى الآن، والتى أظهرت تقدم كلا من هيلاى كلينتون عن الحزب الديمقراطى ودونالد ترامب عن الجمهورى، وقال إنه "من الملفت للنظر، أن البلد الناجح فى مجال التجارة والفن والعلوم وتقريبا كل شئ، قد يكون سيئا لهذه الدرجة فى المجال السياسى".

وأضاف أن حوالى 318 مليون أمريكى وأكثريتهم من أكثر الأشخاص ابتكارا وذكاء فى العالم، غير قادرين على اختيار رئيس مناسب لهم.

وأشار إلى أن هيلارى كلينتون التى تخوض السباق الرئاسى، تعد مرشحة غير ملهمة ، دمرت ما بقى من التمييز فى سياسات اليسار الأمريكى، أما المرشح الجمهورى المحتمل دونالد ترامب فهو زعيم سياسى يسعى لكسب الدعم من خلال مناشدة الرغبات والأفكار الشعبية المسبقة عوضا عن استخدام الحجج العقلانية.





موضوعات متعلقة:



- الصحافة الإسبانية: مقدم البرامج الساخر من أردوغان: ميركل قدمتنى لطاغية يعانى من مرض عصبى.. وموقع إسبانى ينتقد اقتحام الداخلية المصرية لنقابة الصحفيين



- الصحف الأمريكية: استطلاعات الرأى الوطنية تظهر تفوق كلينتون على ترامب.. 3 أسباب تجعل المرشح الجمهورى قادرا على هزيمة كلينتون فى الانتخابات.. أوغلو يتعرض لمكيدة سياسية من أردوغان



- الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحيى ذكرى محرقة "الهولوكوست".. تل أبيب تطالب أمريكا بزيادة 10 مليارات دولار إلى مساعداتها العسكرية.. ترامب يعلن تأييده لبناء المستوطنات الإسرائيلية فى فلسطين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة