"الزراعة" تنفذ تكليفات الرئيس بضبط الأسعار.. طرح 15 ألف رأس من العجول الحية بالأسواق.. وضخ 405 طن سلع غذائية وخضروات بأسعار مخفضة.. 39 جنيها لكيلو اللحم بـ353 منفذ بيع.. ولجان رقابية لمنع التلاعب

الخميس، 05 مايو 2016 05:00 ص
"الزراعة" تنفذ تكليفات الرئيس بضبط الأسعار.. طرح 15 ألف رأس من العجول الحية بالأسواق.. وضخ 405 طن سلع غذائية وخضروات  بأسعار مخفضة.. 39 جنيها لكيلو اللحم بـ353 منفذ بيع.. ولجان رقابية لمنع التلاعب لحوم – أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الزراعة،ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية،وقطاع الانتاج ، توفير جميع السلع الغذائية، وضخ كميات كبيرة من أطنان اللحوم المستوردة والحية والخضراوات والبقوليات ومنتجات الألبان ، والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة، حيث تطرح منتجات قطاع الانتاج بمنافذ الوزارة والبالغة 353 منفذا ثابتا، بخلاف المنافذ المتحركة بمختلف المحافظات، لمواجهة غلاء الأسعار ، بأسعار تنافس مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% و30%، تجاوبا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بضبط الاسعار وتوفير جميع السلع الغذائية.

الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، قال إنه يتم حاليا سحب 10 آلاف رأس من العجول الحية من محاجر الهيئة، وهى فائض من الحيوانات الحية،تطرح فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخالية من الأمراض لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار وزيادة المعروض من اللحوم.

وأكد رئيس الحجر البيطرى،فى تصريحات لـ"اليوم السابع"،أنه سيتم أيضا طرح 5000 رأس من العجول الحية وصلت محاجر الهيئة قادمة من اسبانيا والمجر تطرح بالأسواق،مشيرا إلى أن جميع العجول المستوردة للذبيح الفورى قبل دخولها إلى البلاد يتم حجرها فى بلد المنشأ لمدة لا تقل عن 21 يوماً ، وبعد وصولها إلى الميناء المصرى يتم حجزها لمدة أسبوع للحصول على عينات لفحص الهرمونات،والتأكد من خلوها من الأمراض التى تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبح ، مشير الى أن جميع العجول الحية المستوردة ذبيح فورى لا تتجاوز عمر 4 سنوات،وخالية من الأوبئة والأمراض،وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بالوزارة ،فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القطاع يبدأ خلال الايام المقبلة،وحتى شهر رمضان، طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ،بأسعار مناسبة للجمهور،وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة بالمحافظات المختلفة، للحد من ارتفاع أسعار اللحوم والخضر والفاكهة والمساهمة فى زيادة المعروض فى السوق المحلى والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين، بالاضافة إلى أن هناك لجان رقابية على جميع منافذ وزارة الزراعة لمنع التلاعب فى الاسعار وضبط المخالف .

بدوره، أشار المهندس أسامة رسمى،مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج ، إلى أن القطاع يبدأ خلال الأيام المقبلة وحتى شهر رمضان، فى طرح كميات من السلع الغذائية، واللحوم المستوردة والأسماك والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة للجمهور لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء ، من خلال منافذ البيع الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة ،حيث تقرر طرح ما يقرب من 75 طن دواجن بعروض خاصة، بالإضافة إلى طرح 50 طن من جميع الاسماك بأسعار مخفضة مع مراعاة صلاحية المنتج ،وطرح 60 طن خضروات، و100 طن لحوم مجمدة بأسعار 39 جنيها الى 45 جنيه ،إضافة الى طرح 80 طن سلع أخرى، وطرح كميات كبيرة من الأرز والعدس وعسل النحل والبقوليات،بالإضافة إلى طرح 40 طن من منتجات الألبان بأنواعها ،فضلا عن الدفع بسيارات متجولة على المناطق الشعبية،يتم دعمها بمنتجات قطاع الإنتاج وهى "زيت - سكر - أرز- بقوليات – خضروات" بأسعار تقل عن 25% عن نظيرتها فى الأسواق الخارجية، لضبط الأسعار.


موضوعات متعلقة :


- "الزراعة": وصول 5 آلاف رأس ماشية لطرحها بالأسواق لمواجهة غلاء الأسعار














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. علي

حان وقت استغلال الثروه السمكيه ببحيرة ناصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة