فى أولى الجلسات..

الدفاع بـ"خلية الوراق الإرهابية" ينسحب من الجلسة لعدم الاستجابة لطلباته

الخميس، 05 مايو 2016 12:23 م
الدفاع بـ"خلية الوراق الإرهابية" ينسحب من الجلسة لعدم الاستجابة لطلباته المستشار معتز خفاجى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الخميس، نظر أولى جلسات محاكمة 9 متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الوراق الإرهابية"، لاتهامهم باستهداف رجال الشرطة، والمؤسسات العامة، وقتل مواطنين من بينهما أمين الشرطة عمرو عزت.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وفى بداية الجلسة، تلى ممثل النيابة العامة أمر إحالة المتهمين، وعقب ذلك سأل رئيس المحكمة المتهمين قائلا:"هل ارتكبتم هذه الجرائم؟"، وهنا رد المتهمون من داخل القفص قائلين: "لا يا فندم".

فيما قال محمد عبد اللطيف دفاع المتهم الرابع محمود جلال، إنه لا يعلم أى شىء عن أوراق الدعوى، وطالب من المحكمة أجل للاطلاع على أوراق القضية، ومن جانبه قال أحمد حلمى دفاع المتهم الأول، إنه لم يطلع على أوراق الدعوى، وأن بعض المتهمين الحاضرين لم يحضر معهم محامون، وطالب أن تنتدب المحكمة للمتهمين محامين.

ثم نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول وائل رجب، وهنا اعترض أحمد حلمى دفاع المتهم الأول على سماع المحكمة للشهود قبل أن يطلع الدفاع على أوراق القضية، ووجه فريق الدفاع حديثه للمحكمة قائلا: "إن فريق الدفاع يعلن انسحابه من الجلسة"، وهنا علق رئيس المحكمة قائلا: "إن الجلسة معلنة من تاريخ 1 فبراير الماضى".

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، والقتل للمدنيين ورجال الشرطة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، وحيازة منشورات تحريضية.


موضوعات متعلقة..


إحالة 9 إرهابيين من "خلية الوراق" المتهمين بقتل أمين شرطة وصديقه للجنايات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة