8 مشاهد فى تحرير رجل الأعمال السعودى من أسر الليالى الـ10.. مدير أمن الإسماعيلية: ضيقنا الخناق على الجناة فأطلقوا سراحه بـ"وادى حجول".. ومصدر أمنى: الأسرة دفعت فدية الملايين الـ5.. وجارى ضبط الخاطفين

الخميس، 05 مايو 2016 12:39 م
8 مشاهد فى تحرير رجل الأعمال السعودى من أسر الليالى الـ10.. مدير أمن الإسماعيلية: ضيقنا الخناق على الجناة فأطلقوا سراحه بـ"وادى حجول".. ومصدر أمنى: الأسرة دفعت فدية الملايين الـ5.. وجارى ضبط الخاطفين اللواء سيد جاد الحق مدير الأمن العام بوزارة الداخلية
الإسماعيلية - صبرى غانم والسويس سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار 10 أيام، واصل فيها فيها رجال الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية، عملهم على مدار اليوم، لفك أسر رجل الأعمال السعودى المختطف، حسن على أحمد سند، انتهت المجهودات بتحرير المختطف، وتمشيط المناطق المحيطة بمكان احتجازه، وإنهاء جدل الأيام الـ10، التى حفلت بالعديد من المشاهد منذ إعلان الخطف وحتى تحرير رجل الأعمال، التى نرصدها لكم كالتالى..

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث الوزارة، فى تحرير رجل الأعمال السعودى وسائقه الخاص اليوم، الخميس، على طريق "الإسماعيلية-القاهرة" بعد 10 أيام من اختطافهما.

مدير أمن السويس يكشف تفاصيل فك أسر الرهينة


قال اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن السويس، إنه تم تحرير رجل الأعمال السعودى داخل منطقة وادى حجول، وأن الخاطفين تركوا رجل الأعمال بعد تضيق الخناق عليهم، مؤكدا وجود تنسيق كامل بين مباحث مديرية أمن السويس ومباحث مديرية أمن الإسماعيلية من أجل القبض على الخاطفين.


مجدى-عبدالعال-مدير-أمن-السويس

مجدى عبدالعال مدير أمن السويس



وأوضح مدير أمن السويس، أنه توجد عمليات تمشيط أمنى وفرق بحث تعمل حاليا بالتعاون بين أمن السويس والإسماعيلية.

على-عزازى-مدير-أمن-الإسماعيلية

على عزازى مدير أمن الإسماعيلية



وكان اللواء على عزازى مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارا من اللواء محمود خليل، مدير مباحث الإسماعيلية، مفاده ورود بلاغ بقيام مجهولين بخطف رجل أعمال سعودى، يدعى حسن على أحمد السند، 69 عاما، مستثمر سعودى، وصاحب عدة مزارع وشركات لإنتاج للعصائر على طريق "الإسماعيلية - القاهرة" بالكيلو 76 دائرة مركز التل الكبير بالإسماعيلية.

تحطيم سيارة رجل الأعمال.. واقتياده لجهة غير معلومة


وانتقلت الأجهزة الأمنية وضباط إدارة البحث الجنائى إلى مكان البلاغ، وتبين وجود السيارة، التى كان يستقلها رجل الأعمال السعودى محطمة وبها أثار عنف واقتياده لجهة غير معلومة.


رجل-الاعمال-السعودى-المختطف

رجل الاعمال السعودى المختطف



وكشفت التحريات الأمنية أن رجل الأعمال السعودى حضر إلى القاهرة صباح 25 أبريل الماضى لحضور اجتماعات مجلس إدارة مجموعات الشركات التابعة له، وبعد الانتهاء من الاجتماعات قرر التوجه إلى مطار القاهرة للعودة إلى السعودية، ولكن تم اختطافه على طريق الإسماعيلية قبل وصوله للمطار.

تشكيل فريق بحث متكامل لفك طلاسم عملية الاختطاف


وعلى الفور وزير الداخلية تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء سيد جاد الحق مدير الأمن العام بوزارة الداخلية واللواء على العزازى مدير أمن الإسماعيلية، وبرئاسة اللواء جمال عبد البارى مدير مباحث الوزارة واللواء محمود خليل مدير المباحث الجنائية، ضم ضباط الإدارة العامة لمباحث وزارة الداخلية والعقيد محمد طلعت رئيس فرع البحث الجنائى لغرب الإسماعيلية، والمقدم حسام حسن وكيل الفرع وضباط مباحث التل الكبير والقصاصين.

وكان خاطفو المستثمر السعودى طالبوا بفدية 5 ملايين جنيه، لإطلاق سراحه، قبل أن تنجح قوات الأمن فى تحريره.

مصدر أمنى لا يعلم شيئا عن الفدية.. ونجل المختطف: العصابة تركته يتصل بنا


ونفى مصدر أمنى علمه بموضوع الفدية مؤكدا أن أقارب رجل الأعمال لم يتقدموا رسميا للأمن بهذه المعلومة عن طلب الخاطفين لفدية لإطلاق سراح المختطف.

وقال حسين نجل رجل الأعمال السعودى، فى تصريحات صحفية، إنه توصل منذ يومين مع والدة هاتفياً، وتم التأكد أنه فى صحة جيدة بعد أن سمح له الخاطفون بهذا الاتصال.

وكان فريق البحث والأجهزة الأمنية قادوا حملات موسعة على البؤر الإجرامية على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى، إلى جانب عمليات تمشيط فى المناطق والمزارع المجاورة، وعلى المناطق الحدودية مع محافظة الإسماعيلية، بهدف تضييق الخناق على الجناة.

التحريات الأولية تقود إلى تضييق الخناق على الجناة


فى الوقت نفسه، أشارت التحريات الأولية إلى أن الجناة موجودون خارج المنطقة التى تمت فيها عملية الخطف، وأن المجنى عليه موجود فى إحدى القرى المجاورة، والأرجح قرية "أبو خليفة"، وهو ما كشفت عنه الجهات الأمنية المكلفة بعملية البحث خلال عمليات البحث.

وأضافت التحريات أن عدداً من الأعراب لهم يد فى عملية الخطف وكانوا على دراية تامة بكل تحركات رجل الأعمال السعودى، وأن عملية الخطف أعدت مسبقا قبل الحادثة.

وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية استمعت إلى أقوال العاملين فى المصنع المملوك لرجل الأعمال، وفحص خط سيره، والأماكن التى تردد عليها، والمكالمات الواردة إلى هاتفه المحمول خلال الساعات الأخيرة التى سبقت اختطافه الأسبوع الماضى.

الفريق الأمنى يفحص علاقات رجل الأعمال بالقاهرة


كما انتقل فريق من المباحث الجنائية لفحص علاقات المجنى عليه بمنطقة التجمع الخامس وهى محل سكنه، وفحص علاقاته والمترددين عليه فى محل إقامته، إلا أن المؤشرات، حتى الآن تؤكد أن الحادثة جنائية بحتة وليس وراءها أى دوافع سياسية.

وعقب تضييق الخناق على الخاطفين قاموا بالقاء رجل الأعمال على الطريق الصحراوى داخل نطاق محافظة السويس.

المختطف يعود إلى منزله.. والجناة ينتظرون القبض عليهم خلال ساعات


وأكد مصدر فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أنه عقب تحرير رجل الاعمال السعودى تم توصيله إلى منزله لكى ينال قسطا من الراحة ثم سيتم استدعائه لمناقشته فى عملية الخطف وسؤاله عن الاماكن التى زارها خلال عملية اختطافه.

وأضاف المصدر أنه سيتم القبض على الخاطفين خلال الساعات القليلة القادمة بعد أن تم تحديد شخصيتهم.

الأسرة تسدد الفدية


وأكد مصدر أمنى، أن أسرة رجل الأعمال السعودى، المختطف دفعت 5 ملايين جنيه للخاطفين مقابل الإفراج عنه.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن الخطافين بعد استلامهم الفدية تركوا رجل الأعمال السعودى بمنطقة وادى حجول فى طريق السويس، ثم اتصلوا بذويهم، مشيرا إلى أن رجل الأعمال السعودى لا توجد به أى أثار اعتداءات أو ضرب وهو بصحة جيدة، مضيفًا أن تم تحديد المتهمين وأسمائهم، وسيتم القبض عليهم خلال وقت قريب.



موضوعات متعلقة..


- أمن الإسماعيلية ينجح فى تحرير رجل الأعمال السعودى المختطف

- مدير أمن السويس: عمليات تمشيط أمنى بعد تحرير رجل الأعمال السعودى المختطف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة