مورجان: انسحاب تيد كروز يوحد الجمهوريين خلف ترامب فى مواجهة هيلارى

الأربعاء، 04 مايو 2016 06:43 م
مورجان: انسحاب تيد كروز يوحد الجمهوريين خلف ترامب فى مواجهة هيلارى تيد كروز
كتب عمر خالد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى مايكل مورجان، رئيس تحرير برنامج النبض الأمريكى المذاع على شاشات القاهرة والنَّاس إن قرار السيناتور تيد كروز بالانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية أمام نظيره دونالد ترامب، هو خطوة قد تؤدى إلى توحيد صوت الحزب الجمهورى لمرشح قوى قد يكون الأقوى فى مواجهة هيلارى كلينتون .

وقرر كروز الانسحاب بعد خسارته أمام الأخير ترامب فى ولاية أنديانا، وأعرب دونالد ترامب عن سعادته بعد انسحاب أقوى منافس له من سباق الرئاسة، وقال فى مؤتمر صحفى إن تيد كروز قد فعل ما ينبغى وهو الانسحاب.

وأضاف مورجان " بالرغم من التصريحات غير المسئولة لترامب تجاه المكسيكيين والمسلمين والعرب إلا أنها كانت نوع من الدعاية له حتى يتكلم عنه الجميع ويصبح حديث المدينة بل والعالم كله، رغم عدم قدرته على تنفيذ أى من الإجراءات العدائية التى تحدث عنها، مثل ترحيل المسلمين ومنعهم من دخول الولايات المتحدة، خاصة أن الدستور الأمريكى يمنعه من ممارسة أى نوع من أنواع التفرقة العنصرية سواء فى الدين أو العرق أو اللون أو الجنس".

وتوقع مورجان حدوث تغيير حاد فى أسلوب ترامب فى الأيام القليلة القادمة وحتى الانتخابات النهائية نوفمبر القادم، لأنه لابد وأن يحاول أن يجمع الحزب الجمهورى تحت مظلة واحدة لتجميع القوى فى اتجاه واحد لمواجهة الحزب الديمقراطى وبالأخص إذا ترأسته هيلارى كلينتون وهو المتوقع.


موضوعات متعلقة..


- جون كاسيك سيعلن انسحابه لمصلحة ترامب

- بعد تعليق كروز حملته الانتخابية.. ترامب المرشح المفترض للجمهوريين.. الحزب يواجه مصيرا كان يخشاه.. والإعلام الأمريكى: كروز ترك شخصا دخيلا شعبويا عديم الخبرة يسيطر على الحزب العريق








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة