لعنة "شارة القيادة" تُصيب نجوم الكرة

الأربعاء، 04 مايو 2016 06:00 ص
لعنة "شارة القيادة" تُصيب نجوم الكرة حازم إمام لاعب الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت شارة القيادة إلى لعنة تصيب نجوم الكرة خلال السنوات الأخيرة، ومن أشهر الأزمات التى سببتها شارة القيادة كانت لعصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة الحالى والأهلى السابق.

نستعرض فى التقرير التالى أبرز حالات سحب شارة القيادة بعد حرمان حازم إمام من ارتدائها فى الزمالك على خلفية أزمة الأخيرة التى سبقت مباراة طلائع الجيش، فى الجولة الـ26 من النسخة الحالية لبطولة الدورى الممتاز.

صدام السد العالى ومانويل جوزيه


قرر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى فى شهر إبريل من عام 2005 سحب الشارة من عصام الحضرى بعد خطئه فى الدقيقة الأخيرة من مباراة اتحاد العاصمة الجزائرى بدورى أبطال إفريقيا فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لمثلهما.

شدد مانويل جوزيه بعد المباراة أن السد العالى لن يحمل شارة القيادة فى عهده ليرد الحضرى وقتها أن المدرب يرغب فى معاقبته على خطأ واحد رغم إهدار المهاجمين العديد من الفرص التهديفية.

سحب الشارة من حسام غالي


أصدر محمود طاهر رئيس النادى الأهلي، قرارا بسحب "شارة" القيادة من حسام غالى لاعب وسط الفريق بعدما بدر منه فى مباراة حرس الحدود فى النسخة السابقة من الدورى الممتاز، بعد برميه شارة القيادة أرضا عقب حصوله على البطاقة الحمراء خلال المباراة من جانب الحكم محمد فاروق، قبل أن يعيدها إليه رئيس الأهلى فى معسكر الإمارات فى نهاية شهر نوفمبر الماضى.

لعنة الشارة تُطارد جون تيري


يُعد الإنجليزى جون تيرى مدافع تشيلسى الإنجليزي، من أشهر الأسماء التى ارتبط اسمها بأزمات شارة القيادة بعد سحب الشارة منه عام 2010 قبل مونديال جنوب إفريقيا، بسبب اتهامه بإقامة علاقة جنسية مع عارضة الأزياء الفرنسية فانيسا بيرونسيل الزوجة السابقة لزميله واين بريدج، قبل أن يعيدها إليه المدرب الإيطالى فابيو كابيلو فى مارس 2011.

لم يستطيع جون تيرى الاحتفاظ بالشارة، وفقدها مرة أخرى عام 2012 بعد أن أعلن الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، عن سحب الشارة منه على خلفية اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية لفرديناند لاعب كوينز بارك رينجرز.


أخبار متعلقة..

- الزمالك يحرم حازم إمام من شارة القيادة
- الزمالك يستبعد حازم أمام ويضم حمودى لقائمة الطلائع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة