تنظيم معسكر شباب "مدن التآخى" بين مدينتى الإسكندرية وشنجهاى

الأربعاء، 04 مايو 2016 11:55 م
تنظيم معسكر شباب "مدن التآخى" بين مدينتى الإسكندرية وشنجهاى المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة الاسكندرية، عن تنظيم معسكر شباب "مدن التآخى" مع شنجهاى فى الفترة بين 11 إلى 24 يوليو 2016 بشنجهاى، وذلك فى إطار علاقة التآخى التى تربط بين مدينتى الإسكندرية وشنجهاى الصينية، ولدعم التبادل والتعاون التعليمى بين مدينة شنجهاى والمدن الدولية الشقيقة، وخاصة دعم التفاهم والصداقة بين صغار الشباب.

وأشار بيان من محافظة الاسكندرية، أن ذلك جاء بعد زيارة زونج مينج نائب سكرتير عام بلدية شنغهاى بالصين إلى الإسكندرية التى التقت خلالها بالمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية وبحثت معه تفعيل هذه الاتفاقية، وفتح باب التبادل الطلابى وأرسلت دعوة لعدد من طلاب الثانوية العامة لزيارة مدن شنجهاى.

وسيتم اختيار 4 من أوائل الطلاب المنقولين إلى الصف الثالث الثانوى من المدارس الحكومية والتجريبية والقومية للمشاركة فى المعسكر وتتحمل مدينة شنجهاى كافة التكاليف من تنقلات دولية وداخلية وإقامة .

يذكر أن زونج مينج زارت مصر لتدعيم سبل التعاون بين مدينتى الإسكندرية وشنغهاى والمستمرة منذ 24 عاما، وزارت المعالم المختلفة للإسكندرية حيث قامت بزيارة قلعة قايتباى ومكتبة الإسكندرية، وقدمت إلى المكتبة عدد من الكتب الإلكترونية النادرة.

وأكدت مينج أن هذه الزيارة هى زيارة الأقرباء، وأن مصر والصين دول ذو حضارة عريقة مشتركة منذ زمن طويل ، موضحة أن الإسكندرية من أهم مدن التنمية لمصر، فالإسكندرية تتمنع بمينائيها وموقعها الممتاز، وأعربت عن رغبتها فى زيادة مجالات التعاون بين الإسكندرية وشنغهاى مثل المجال الاقتصادى والتجارى والتعليمى ومجالات الشباب والصحة وغيرها ، وذلك تأكيدا لتعليمات الرئيس الصينى بعد عودته من زيارته الأخيرة لمصر فى يناير الماضى على ضرورة توطيد العلاقات بين البلدين .

اقرأ أيضا..

- محافظ الإسكندرية يشكل لجنة للوقوف على مشاكل حديقة الحيوان والشلالات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة