أزمة مناقصة طباعة كتب العام الجديد بسبب ارتفاع سعر الدولار عرض مستمر..مصدر:المطابع تهدد بالانسحاب حال عدم احتساب فارق الأسعار..وتخوف من عدم وصول الكتب للطلاب بموعدها..والحكومة تحسم الأمر خلال أيام

الأربعاء، 04 مايو 2016 07:30 ص
أزمة مناقصة طباعة كتب العام الجديد بسبب ارتفاع سعر الدولار عرض مستمر..مصدر:المطابع تهدد بالانسحاب حال عدم احتساب فارق الأسعار..وتخوف من عدم وصول الكتب للطلاب بموعدها..والحكومة تحسم الأمر خلال أيام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أزمة مناقصة طباعة الكتب الدراسية للعام الجديد مستمرة، بسبب ارتفاع سعر الدولار وفارق الأسعار، حيث كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المطابع تهدد بالانسحاب من طباعة الكتب، مع عدم استرداد مبالغ التأمين التى سددتها هذه المطابع.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن هناك تخوف من عدم وصول الكتب الدراسية فى موعدها العام المقبل، لافتاً إلى أن 7 مطابع من واقع 82 مطبعة تسلموا خطابات الترسية الخاصة بأعمال المناقصة، مشيراً إلى أنه تم رفع مذكرة إلى مجلس الوزراء وسيتم البت فيها خلال أيام قليلة.

وأوضح المصدر فى تصريحاته لـ" اليو السابع"، أن أصول الكتب الدراسية التى يتم طباعتها بالنسبة للتعليم الفنى وصل ما يقرب من 90% منها إلى الإدارة العامة لإعداد أصول الكتب، تمهيداً لتسليها للمطابع عقب انتها أزمة الأسعار، موضحاً بالنسبة لكتب التعليم العام لم يصل منها شئ سوى بعض الأصول، وهناك كتب تم إجراء تعديلات عليها وردها مرة أخرى إلى قطاع التعليم العام لإعادة صياغة التعديلات بشكل واضح.

وأوضح المصدر أن المطابع ستبدأ على الفور فى طباعة كتب العام الجديد عقب إنهاء أزمة فارق الأسعار .

ووصلت قائمة العطاءات داخل المظاريف المالية، والتى تم الإعلان عنها خلال أيام قليلة مضت إلى 29.5 مليم سعر طباعة الصفحة 4 لون و25 مليما للصفحة 1 لون، حيث تقدمت بها مؤسسة صندوق تأمين الشرطة، بينما وصل سعر العطاء الذى تقدمت به المطبعة الأميرية إلى 30 مليما سعر طباعة الصفحة 4 لون و26 للواحد لون، إضافة إلى 32 مليما سعر طباعة الصفحة 4 لون و27 للصفحة ذات اللون الواحد، تقدم بها ممثلون عن أصحاب المطابع الخاصة، بسبب ارتفاع أسعار الدولار.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم تطبع سنوياً ما يقرب من 300 مليون نسخة كتاب بمبالغ مالية تزيد على المليار جنيه لطلاب التعليم قبل الجامعى.






موضوعات متعلقة...



- معركة "غش الثانوية العامة" تتصاعد.. التعليم تستعد بـ"أجهزة للكشف عن الوسائل الإلكترونية و"الأعلى للآباء" يعلن المشاركة فى التأمين و"شاومينج": نعمل من جميع المحافظات.. وأولياء الأمور بيدعولنا













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة