7 مدربين "منحوسين" فى الكرة المصرية.. فاروق جعفر لم يحقق أى بطولة.. الحظ عاند عبد الرحيم مع المظاليم.. ميهوب فشل فى دور الرجل الأول.. جمال عبد الحميد ارتضى بالسكة.. والنحس يلازم الكأس لاعبا ومدربا

الأربعاء، 04 مايو 2016 09:00 ص
7 مدربين "منحوسين" فى الكرة المصرية.. فاروق جعفر لم يحقق أى بطولة.. الحظ عاند عبد الرحيم مع المظاليم.. ميهوب فشل فى دور الرجل الأول.. جمال عبد الحميد ارتضى بالسكة.. والنحس يلازم الكأس لاعبا ومدربا مدربون لم يحققوا إنجازات
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما تتعلق طموحات ورغبات المديرين الفنيين بأقدام لاعبيهم، فأى مدرب يقف بجانبه الحظ يصبح من أفضل المدربين على الساحة، أما الذى تعطيه الساحرة المستديرة ظهرها فيبتعد عن الأضواء ويصير فى طى النسيان.

مهنة التدريب لا تعترف بالشخصية وقت أن كان لاعبا، فنرى لاعبون كثيرون كانوا ذات أسماء لامعة، وفشلوا فى حقل التدريب، بسبب عدم استطاعتهم دخول فن التدريب، وبالعكس نرى بعض اللاعبين الذين لم يكونوا ذات صيت وقت أن كانوا لاعبين والآن هم من أفضل المدربين .

ورغم كل هذا فإن هناك عدد من المدربين الذين أطلقوا عليهم لفظ " المنحوسين " فى الكرة المصرية :-


1 – فاروق جعفر


نجم الزمالك الأسبق، أصبح من المدربين المنحوسين بعدما ابتعد عن الأضواء خلال الفترة الماضية وتفرغ للتحليل فى الاستديوهات التحليلية بالإضافة إلى سفره إلى لبنان واستمراره بها العام الماضى .
ورغم بداية فاروق جعفر القوية بعد حصوله مع الزمالك على الدورى مرتين مع الزمالك فى بداية التسعينيات عندما كان مدربا مع الأسكتلندى ديف مكاى ، إلا أنه فشل مع الفرق التى تولاها ولم يحصل على أى بطولة مع تلك الفرق .

2 – عبد الرحيم محمد


مدرب الزمالك الأسبق ، يعد أحد المدربين المنحوسين فى الملاعب المصرية ، فبالرغم من تخصصه فى العمل بإحدى أندية القسم الثانى إلا أن النحس يلازمه مع كل الفرق التى تولاها والتى كان آخرها الترسانة فى الموسم الحالى، عندما استطاع تصدر مجموعة القاهرة والصعود للمباراتين الفاصلتين أمام الشرقية إلا أنه ونتيجة لاستهتار حارس مرماه مصطفى ديدا الذى سدد ركلة جزاء لفريقه بكل رعونة أدت لضياع حلم عبد الرحيم محمد ونادى الترسانة ليرحل بعدها المدير الفنى .


3 – علاء ميهوب


مدرب الأهلى الأسبق ، بالرغم من تألقه وقت أن كان لاعبا حتى أطلقت عليه الجماهير علاء محبوب ، إلا أنه فشل فشلا ذريعا مع الأندية التى أشرف على تدريبها ، وعندما تولى تدريب منتخب الشباب اتهم ببعض الاتهامات التى جعلت مجلس إدارة اتحاد الكرة يقرر إقالته وتصعيد المدرب العام ياسر رضوان، ومنذ ذلك الحين لم يتعاقد ميهوب مع أى ناد ليصبح أحد المدربين المنحوسين بالكرة المصرية بالرغم من أنه عمل مع الخواجة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى ، ثم مع حسام البدرى .

4 – أحمد عبد الحليم


مدرب الزمالك الأسبق ، بالرغم من اسمه اللامع فى القسم الثانى ، إلا أن معظم الأندية عزفت عن التعاقد معه خلال العامين الماضيين مما جعله يوافق على العمل داخل قطاع الناشئين بالزمالك .

ويعد عبد الحليم من أكثر المدربين الذين لازمهم سوء حظ ونحس غريب ، فأى ناد يعمل به يجعله فى مصاف الأندية التى تنافس على الصعود للدورى ، ثم تحدث أزمة بينه وبين إدارة النادى يرحل بسببها عبد الحليم، وكان آخرها فريق المحلة فى الموسم قبل الماضى الذى فشل عبد الحليم فى السيطرة عليه فرحل بهدوء ليطلق عليه البعض المدرب المنحوس .


5 – جمال عبد الحميد


هداف الزمالك الأسبق ، بالرغم من اسمه الكبير وقت أن كان مدريا ، إلا أنه فشل مع الأندية التى قادها تدريبيا وأطلق عليه مدرب درجة ثانية واستقر به المقام داخل نادى السكة الحديد الذى عمل به أكثر من خمسة مواسم متصلة كان الفريق ينافس فيها للأسابيع الأخيرة إلا أنه يفشل فى الصعود للدورى مؤخرا .

ارتضى جمال عبد الحميد بتدريب السكة الحديد ولم يقم بتدريب إحدى الأندية فى القسم الأول إلا بعض الأندية التى دربها وهبطت على يده مثل سكة حديد سوهاج والقناة ، ليصبح أحد اكبر المدربين المنحوسين فى الوسط الكروى .


6 – أحمد الكاس


كاساتو الكرة المصرية ، يعد أكثر الشخصيات الكرويا " نحسا " فعندما تعاقد معه الزمالك موسم 94 مع فريق الأحلام الزملكاوى لعودة الدورى من جديد لميت عقبة فشل أحمد الكاس بصحبة زملائه فى حصد اللقب، ليرحل بعدها نجم مصر فى كأس العالم 90 عائدا إلى لموطنه الأصلى الإسكندرية عبر بوابة الاتحاد .

وعندما عمل مدربا تقوقع فى أندية الإسكندرية الاوليمبى وأبو قير للأسمدة وأخيرا دمياط وحاول مع ثلاثة أندية المنافسة على الصعود، إلا أنه فشل أيضا ليستمر فى نحسه الملازم له منذ أن كان لاعبا .


7 – محمد حلمى


مدرب الزمالك الحالى ، ابتعد عن الأضواء خلال الخمسة أعوام الماضية ، وبالرغم من اجتهاده خلال الفترة الماضية ، إلا أنه لازمه سوء حظ غريب خلال الناديين الأخيرين اللذين تولا تدريبيهما وهما الإنتاج الحربى وإنبى ، ليبتعد حلمى عن التدريب خلال المواسم الماضية تماما ويركز فى عمله الخاص ، حتى طلبه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك لقيادة السفينة البيضاء خلفا للإسكتلندى ماكليش .

- رسمياً .. محمد حلمى مديراً فنياً مؤقتا للزمالك

- عبد الرحيم محمد وياسر رضوان أبرز المرشحين لتدريب الألمونيوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة