أكرم القصاص

بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولى: حجم المساعدات السعودية لمصر وصلت لـ 24 مليار دولار

الأربعاء، 04 مايو 2016 12:20 ص
بالفيديو.. وزيرة التعاون الدولى: حجم المساعدات السعودية لمصر وصلت لـ 24 مليار دولار وزيرة التعاون الدولى مع خالد صلاح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، عن حصول مصر على مساعدات بقيمة 24 مليار دولار من المملكة العربية السعودية، جزء منها على شكل منح بترولية على مدار الخمس سنوات وجزء آخر مشاريع لتنمية سيناء، وآخر لتطوير قصر العينى.



وقالت وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة تضع أمام أعينها الفجوة التمويلية الموجودة فى الخطة، والتى وصلت إلى نحو 10 مليارات دولار، مشيرة إلى أن هناك قطاعات مهمة لا تستطيع انتظار التنمية ومنها قطاع التعليم والصحة.

وأضافت وزيرة التعاون الدولى، فى حوار خاص مع "على هوى مصر"، والذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، :"أتواصل مع كل الفئات حول المشاريع التى تنفذها الوزارة"، مؤكدة أن من ضمن الأولويات مساندة المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، لأنها تحسن مستوى دخل الأسرة.

وحول حجم المنح والقروض التى استطاعت الوزارة الحصول عليها خلال الـ7 أشهر الماضية، أوضحت الوزيرة أنها وصلت إلى نحو 10 مليارات دولار، وهذه المبالغ لا تدخل الوزارة مرة واحدة، حيث توجد عدة إجراءات منها النظر لنسبة المنح فى القروض الميسرة، كاشفة عن وجود تنسيق تام مع الوزارات المختصة فى الحصول على القروض الخارجية.


موضوعات متعلقة:



نقيب الصحفيين لـ"على هوى مصر": لايليق بمؤسسات الدولة أن تتعامل معى كمجرم


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

AbobakrElsadik

المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة