محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات ومعاش ضمان وتكافل لـ16 مواطنا

الثلاثاء، 31 مايو 2016 03:01 م
محافظ أسوان يوجه بصرف إعانات ومعاش ضمان وتكافل لـ16 مواطنا لقاء المحافظ بالمواطنين
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، خلال اللقاء الأسبوعى الدورى بالمواطنين، اليوم الثلاثاء، عن استمرارية تنظيم لقائه بالمواطنين خلال شهر رمضان الكريم بنفس مواعيده.

واستمع محافظ أسوان لمشاكل ومطالب العديد من الحالات، بإجمالى 65 حالة حيث أعطى توجيهاته لصرف إعانات عاجلة ومعاش ضمان اجتماعى، وأيضًا تكافل وكرامة لـ16 مواطنًا.

ووجه مدير عام الصحة بمتابعة 3 حالات تعانى من ظروف صحية مع دراسة علاجهم على نفقة الدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة، نظرًا لظروفهم الاقتصادية، منها طفلتان من أسرة واحدة تعانيان من ضمور فى المخ، ويعانى ذويهما من ارتفاع تكاليف العلاج.

وطالب مجدى حجازى من مسئولى الشئون الاجتماعية والتأهيل الاجتماعى بتركيب جهاز تعويضى لمواطن يعانى من إعاقة بسبب بتر فى إحدى ساقيه.

ووجه بإدراج طلبات 11 مواطنا بلجنة الإسكان بعد الدراسة والبحث الاجتماعى لها مراعاة لظروفهم المعيشية وعدم قدرتهم على توفير سكن مناسب لهم.

وخلال لقاء المواطنين، وافق حجازى على إدراج 5 حالات بعد طلبهم بفرص عمل، وذلك ضمن مشروع الأسر المنتجة ومبادرة "مشروعك" لتشغيل الشباب بهدف الحصول على قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد حجازى على سرعة إدراج طلبات 7 مواطنين خاصة بتوفير فرصة عمل للشباب ضمن المشروعات القومية والاستثمارية الجارى تنفيذها بالمحافظة، وذلك بعد الاتفاق مع الشركات المسئولة باقتصار العمالة المطلوبة لهذه المشروعات على الشباب الأسوانى.

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بتحويل حالتين من ذوى الاحتياجات الخاصة لمديرية التنظيم والإدارة لإدراجهما ضمن نسبة الـ5% فى التشغيل مستقبليًا.

ووجه حجازى بقيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وأيضا الوحدة المحلية بقرى وادى كركر بإدراج 5 حالات ضمن المستهدف تخصيص محلات لهم بالسويقات الجديدة المزمع إنشاؤها فى المحافظة.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الجالية السودانية تودع القنصل العام بأسوان عقب ترقيتها لسفير بالنرويج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة