لافروف: روسيا تدعم جهود الدول الأفريقية للحد من الصراعات وتسويتها

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:26 ص
لافروف: روسيا تدعم جهود الدول الأفريقية للحد من الصراعات وتسويتها وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، بأن روسيا تدعم جهود الدول الأفريقية للحد من الصراعات وتسويتها، مبديا استعداد بلاده توسيع التعاون مع دول القارة السمراء لمواجهة التهديدات المشتركة مثل التطرف والقرصنة.

وقال لافروف، فى حفل الاستقبال السنوى بمناسبة يوم أفريقيا - وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أمس الاثنين: "نحن ندعم الجهود الأفريقية الرامية إلى الحد من الصراعات وتسويتها، والتى تتضمن تشكيل أسس الأمن الجماعى وإمكانية إنشاء حفظ السلام الخاص بإفريقيا".

وأوضح لافروف أن "اليوم، يزداد مع الوقت دور أفريقيا كدعامة للنظام العالمى متعدد المراكز فلقد لعبت موسكو دورا حاسما فى تطوير قارتهم"، مشيرا إلى حالة الرضا عن النزعة الإيجابية للإندماج الاقتصادى والسياسى فى أفريقيا.. وألمح إلى اهتمام روسيا، فى توسيع العلاقات مع الاتحاد الأفريقى والجمعيات الإقليمية الفرعية وأن بلاده كانت فى محادثات مركزة مع رئيس الاتحاد الأفريقى فى أبريل الماضى بخصوص هذا الأمر".

يذكر أن "يوم أفريقيا" هو احتفال سنوى فى 25 مايو لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية - عام 1963 وقع قادة 30 دولة أفريقية من 32 دولة مستقلة ميثاق التأسيسى فى أديس أبابا، إثيوبيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة