انتخابات الرئاسة 2018 داخل أجندة الأحزاب.. التيار الديمقراطى و"المصرى الديمقراطى" يتفقان على برنامج بديل.. والاعداد لـ"المحليات" وطرح بدائل متنوعة.. وزهران يلتقى الأحزاب الليبرالية الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 31 مايو 2016 01:53 ص
انتخابات الرئاسة 2018 داخل أجندة الأحزاب.. التيار الديمقراطى و"المصرى الديمقراطى" يتفقان على برنامج بديل.. والاعداد لـ"المحليات" وطرح بدائل متنوعة.. وزهران يلتقى الأحزاب الليبرالية الأسبوع المقبل صندوق انتخابى - صورة ارشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق حزب المصرى الديمقراطى، مع أحزاب التيار الديمقراطى الذى يضم أحزاب" الدستور – العدل – الكرامة – مصر الحرية- التحالف الشعبى – التيار الشعبى"، على طرح بدائل مشتركة فى ملفات التعليم والصحة والاشتباك مع القضايا التى تشغل المواطن، وأكد أن هذا اللقاء فى إطار مشاورات لخلق برنامج بديل جاهز لانتخابات الرئاسة المقبلة فى 2018.

وقالت الدكتورة هالة فودة، أمين الحريات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب اتفق مع قيادات التيار على التنسيق فى المرحلة المقبلة، لافته إلى أن الجانبين شددوا على ضرورة التنسيق فى مختلف القضايا التى تشغل الرأى العام.

وأضحت هالة فودة لـ "اليوم السابع"، أن الطرفين اتفقا على أن يكون هناك أجندة مشتركة يعملان من خلالها الفترة المقبلة على رأسها الاعداد الجيد للمحليات، والتنسيق فى قضايا الحريات، وضرورة بناء تيار مدنى قوى استعداداً لانتخابات 2018.

وأضافت أن الحزب اتفق مع التيار الديمقراطى على طرح حلول لمشكلات ملفات الصحة والتعليم والزراعة والاشتباك مع القضايا التى تشغل المواطن وتقديمها لقمة أولوياتهم فى المرحلة المقبلة، مؤكدة أنه من المهم أن يكون هناك بديل مدنى جاهز خلال المرحلة القادمة ممثلاً فى أفكار لا اشخاص استعداداً للالتفاف حولها فى الانتخابات القادمة، وذلك من خلال التعاون بين كوادر الأحزاب المدنية لخلق برنامج واضح يلتف حوله الجميع لأنه ليس المعيار الأشخاص وإنما الأفكار.

وأشارت إلى أن فريد زهران يجرى اتصالات مع عدد من الأحزاب الليبرالية للاجتماع بهم الأسبوع القادم فى لقاء موسع للنقاش حول قضايا تتعلق بالديمقراطية والدولة المدنية، وهى قضايات تحتاج الى تضافر الجهود حولها خلال المرحلة الحالية.

بدوره قال خالد داود المتحدث باسم تحالف التيار الديمقراطى، إن وفدا من التيار الديمقراطى زار الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى لتهنئة فريد زهران الرئيس الجديد للحزب، وبحث فرص انضمام حزبهم للتحالف خاصة أنهم الأقرب إلى أحزاب التيار .

وأضاف داود لـ "اليوم السابع"، أن الطرفين يجمعهما سبل تعاون كثيرة من خلال الحملة الشعبية للدفاع عن الارض علاوة على جبهة الدفاع عن الحريات ولذلك تباحثنا فى كيفية تعزيز هذا التعاون وتكثيف العمل المشترك.

وأوضح أن الطرفين لم يناقشا الانتخابات الرئاسية فى 2018 لكن النقاش اقتصر على الاستعداد لانتخابات المحليات، علاوة على التعاون فى طرح بدائل مشتركة فى القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتعليم والصحة وكافة القضايا التى تشغل المواطن .

من جانبه، قال المهندس حمدي السطوحى، رئيس حزب العدل، إن الاجتماع بداية لسلسلة من الاجتماعات تستمر خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن التيار حريص على إنجاح هذه الاجتماعات لتنتج شيئا فعالا وحقيقيا يعبر عنه أمام المواطنين.

وأضاف السطوحى لـ"اليوم السابع"، أنه تم طرح عدد من الرؤى التنظيمية والاستراتيجية الجديدة للعمل من خلالها المرحلة المقبلة، والتى تنطلق من مبدأ أن هناك حاجة شديدة إلى التكامل والتشارك وإنكار الذات بين القوى المدنية، علاوة على أن التنوع الإيديولوجى بين هذه الأحزاب كنز يجب أن يستثمر لطرح بدائل متنوعة.

كان بيان صادر عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أكد أن لقاء جمع التيار الديمقراطى مع الحزب المصرى الديمقراطى حضره كل من حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبي، ومدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، وطلعت فهمى، الأمين العام للتحالف الشعبي، وحمدى السطوحى، رئيس حزب العدل، و خالد داود، ممثلا عن حزب الدستور و فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى و إيهاب الخراط، عضو المكتب السياسي، وهالة فودة، أمين الحقوق والحريات وذلك لدراسة الوضع السياسى الراهن .



موضوعات متعلقة..




- ننشر توصيات المؤتمر الاقتصادى للتيار الديمقراطى.. أبرزها هيكلة دعم الطاقة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة