وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد "هليوبوليس حرية" بعد تطويره

الإثنين، 30 مايو 2016 12:28 م
وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد "هليوبوليس حرية" بعد تطويره وزير الاتصالات أثناء افتتاح مكتب البريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مكتب بريد "هليوبوليس حرية" وذلك بعد تطويره وتزويده بأحدث التقنيات من خدمات النداء الآلى، والكاميرات الإلكترونية، وتحويله إلى مركز خدمة بريدية متكامل، وذلك بحضور المهندس عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئة.

وتقوم الهيئة القومية للبريد بتنفيذ خطة استراتيجية تهدف من خلالها إلى تطوير نظم العمل فى نحو 420 مكتب بريد رئيسى على مستوى الجمهورية تنتهى منها خلال العام الجارى كمرحلة أولى، يتبعها تطوير ونمذجة كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية والتى يصل عددها إلى ما يقرب من 4 آلاف مكتب بريد حكومى وأهلى.

وأكد المهندس ياسر القاضى أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بتقديم الخدمات للمواطن فى أيسر صورة وبأقل مجهود، وأن ذلك لن يتأتى إلا من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كافة أجهزة وهيئات الدولة.

وأضاف: "إننا نسابق الزمن لكى نصل الى هذا الهدف، وان ما يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر بصفة عامة وما يشهده البريد بصفة خاصة هو حير دليل على ذلك".

وقال إن تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات يهدف إلى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين طبقاً للمعايير الدولية وذلك إيماناً منا بأن المواطن المصرى هو محور اهتمام الدولة، وأن حصوله على كافة الخدمات بشكل لائق وميسر هى من أبسط حقوقه التى كفلها له الدستور والقانون.

وقال عصام الصغير، رئيس الهيئة، إن مكتب "هليوبوليس حرية" يقع على مساحة 300م ويخدم حوالى 1630 خدمة معاشات و 104460 خدمة توفير و 12910 خدمة حساب جار، وبه 11 شباكا لتقديم خدمات الشباك الموحد والحساب الجارى والتوفير والحوالات وصرف المعاشات وبه شبكة إنترنت 3G.

وأشار إلى أن معدلات الإنجاز فى التطوير تسير وفقاً للخطة الزمنية المقررة، وأن الهيئة القومية للبريد قد بدأت بالفعل فى تنفيذ مشروع تطوير وتحديث مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بأعلى وسائل التكنولوجيا العالمية لكى تقدم جميع الخدمات المالية والبريدية والمجتمعية للمواطنين بكفاءة عالية.



موضوعات متعلقة:



"الاتصالات" تعلن عن أول موبايل مصرى فى يناير 2018


الشركة المصنعة لـ"الرافال" تدرس إنشاء مصنع لمكونات الطائرات بقناة السويس.. وليد فؤاد: إنتاج أجهزة إلكترونية لتصنيع المقاتلات الحربية والرادارات.. ونعمل مع الحكومة لإصدار بطاقات بصورة ملونة تحدد الهوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة