منذ أغسطس العام الماضى..

محافظ الدقهلية: حل مشكلة تأخر صرف علاج فيروس سى لـ17 ألف مريض

الإثنين، 30 مايو 2016 02:34 م
محافظ الدقهلية: حل مشكلة تأخر صرف علاج فيروس سى لـ17 ألف مريض المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب - محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بأنه تم الاتصال مع وزير الصحة، وتم مناقشة تأخر صرف علاج فيروس "سى" بمحافظة الدقهلية، وأنه تم مناقشة مشكلة تأخر صرف العلاج للمرضى لحوالى 17 ألف مصاب منذ شهر أغسطس العام الماضى.

وأكد حسام الدين أنه تم الاتفاق مع ثلاثة جهات من أجل التيسير على المواطنين، وصرف العلاج قبل شهر رمضان وتم التنسيق مع النائب الدكتور جمال شيحة لصرف العلاج لـ7 آلاف مريض، كما قرر مستشفى جامعة المنصورة صرف العلاج لـ3500 مريض، وقرر المستشفى الدولى صرف علاج 3500 مريض.

وقد تم التنبيه على تلك المستشفيات ألا يستغرق صرف العلاج فترة طويلة، وقد تعهد الدكتور جمال شيحة بفحص 300 ملف للمرضى يوميا عقب الانتهاء من الملفات المتأخرة، وذلك لكسر حاجز الروتين لتكون الدقهلية أولى المحافظات التى تنتهى من قوائم الانتظار لمرضى فيروس سى.

فيما قال الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن منظومة الصرف خلال الخمس سنوات الماضية من 2010 إلى 2014 تعدت 30 ألف مريض خلال عامين فى حين أن المتقدمين تجاوزوا الـ50 ألفا ولذلك تم ضغط العمل خلال 2015 وانتهينا من صرف العلاج لـ30 ألف مريض، ومع زيادة عدد المرضى قمنا بالتفكير خارج الصندوق مع كل المسئولين، وقرر المحافظ توفير جهازين ليصبح عدد المرضى الذى سوف يتم الانتهاء منهم يوميا 36 مريضا بدلا من 18.

وسوف يتم زيادة عدد الورديات من 8 صباحا إلى 12 مساءً، وبذلك سوف نقضى على قوائم الانتظار وخاصة مع استقرار منظومة العلاج التى تغيرت كثيرًا فى الفترة الماضية مع توفير الشركات المصرية العلاج قريبًا، كما سوف يتم افتتاح مركز لعلاج فيروس سى فى السنبلاوين والمنزلة، علاوة عن الحالات الطارئة التى يأمر بعلاجها المحافظ خلال ساعات قليلة.


موضوعات متعلقة..


تطوير وبناء 13 مدرسة بالدقهلية بتكلفة 11 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة