أكرم القصاص - علا الشافعي

"كفالة مجهول" تخلى سبيل قلاش والبلشى وعبد الرحيم..إحالتهم لمحاكمة عاجلة..كارم محمود: النقابة لم تسدد أى "مليم".. صباحى: الكرامة والتيار الشعبى لم يسددا..و"الصحفيين" تحقق فى شهادة عضو بالمجلس ضد النقيب

الإثنين، 30 مايو 2016 11:36 م
"كفالة مجهول" تخلى سبيل قلاش والبلشى وعبد الرحيم..إحالتهم لمحاكمة عاجلة..كارم محمود: النقابة لم تسدد أى "مليم".. صباحى: الكرامة والتيار الشعبى لم يسددا..و"الصحفيين" تحقق فى شهادة عضو بالمجلس ضد النقيب يحيى قلاش و خالد البلشى و جمال عبد الرحيم
كتب - محمد السيد-أحمد متولى ومصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة العامة إحالة كل من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى، وجمال عبد الرحيم، لمحاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح، مع إخلاء سبيلهم على ذمة اتهامهم بإيواء متهمين والتستر عليهم، ونشر أخبار كاذبة عن اقتحام مقر نقابة الصحفيين.

وكان قد تم الإفراج عن نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوى مجلس النقابة خالد البلشى، وجمال عبد الرحيم، بعد دفع الكفالة المحددة بـ 10 آلاف جنيه لكل منهم. وحددت النيابة العامة السبت المقبل لنظر أولى جلسات محاكمتهم.

كارم محمود: النقابة لم تسدد أى "مليم" من خزينتها لدفع كفالة النقيب


ونفى كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، تصريحات المستشار القانونى للنقابة، بأنه من وكّل طارق نجيدة المحامى، بالذهاب إلى مقر النيابة، لدفع مبلغ الكفالة.

وأضاف كارم محمود لـ"اليوم السابع"، أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، والنقابة لم تسدد ولا أى من أعضاء المجلس أى "مليم" من خزينتها لدفع الكفالة المقررة من النيابة العامة فى الواقعة، متابعًا: "النقابة لم تسدد أى مليم فى هذه الواقعة أو غيرها طوال العشر سنوات الماضية".

وكان سيد أبو زيد المستشار القانونى بنقابة الصحفيين، قال إنه تم تسديد الكفالة المقررة بمبلغ 30 ألف جنيه، والمستحقة على يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشى رئيس لجنة الحريات بالنقابة، وجمال عبد الرحيم عضو النقابة، إلى النيابة، من خزينة النقابة.

وأضاف "أبو زيد"، فى تصريحات صحفية له، أن كارم محمود عضو مجلس النقابة، هو من وكّل طارق نجيدة المحامى، بالذهاب إلى مقر النيابة، لدفع المبلغ المقرر.

حمدين صباحى: الكرامة والتيار الشعبى لا علاقة لهما بدفع كفالة نقيب الصحفيين


من جانبه، قال حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق، إن حزب الكرامة والتيار الشعبى ليس لهم علاقة بدفع كفالة نقيب الصحفيين يحى قلاش وجمال عبد الرحيم وخالد البلشى، مشدداً على أن موقفهم قاطع مع النقابة ونقيب الصحفيين مع حرية الصحافة والوطن ضد التغول الأمنى والعقاب بالكفالة.

وأضاف صباحى فى تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أنه أى اجتهاد شخصى يخرج عن هذا الموقف لا يعبر عن حزبى الكرامة والتيار الشعبى ولا يمثلهم، مشدداً "ستنتصر النقابة وتنتصر الحرية".

"الصحفيين" تُعلن عن فتح تحقيق فى شهادة عضو بالمجلس ضد النقيب


وقرر مجلس نقابة الصحفيين، فتح تحقيق عاجل - فيما أسماه بيان صادر عن النقابة - "واقعة تورط أحد أعضاء المجلس فى الشهادة ضد نقيب الصحفيين والزميلين عضوى المجلس".

كما قرر المجلس، بحث الدعوة لعقد جميعة عمومية طارئة فى أقرب وقت، وفقًا لقانون النقابة، وبالتنسيق مع الزملاء أعضاء لجنة إدارة الأزمة، لاتخاذ القرارات المناسبة فى مواجهة الأزمة الحالية.



- طارق نجيدة:سددت كفالة يحيى قلاش والبلشى وعبد الرحيم بتكليف من مجموعة صحفيين


‫ - حمدين صباحى: الكرامة والتيار الشعبى لا علاقة لهما بدفع كفالة نقيب الصحفيين


- التيار الشعبى: ليس لنا علاقة بسداد كفالة نقيب الصحفيين وعضوى المجلس


- حامد جبر: لا علاقة للكرامة أو التيار الشعبى بدفع الكفالة لنقيب الصحفيين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Tito

واحد متغاظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة