غرفة صناعة الدواء: 99% من الأسعار الجديدة للأدوية أصبحت معروفة للشركات

الإثنين، 30 مايو 2016 11:14 م
غرفة صناعة الدواء: 99% من  الأسعار الجديدة للأدوية أصبحت معروفة للشركات أحمد عماد وزير الصحة
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، أن 99% من الأسعار الجديدة للدواء أصبحت معروفة للشركات، مما يزيد من قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين من الأدوية، التى شملتها الزيادة بموجب قرار وزارة الصحة، للأصناف الأقل من 30 جنيها بنسبة زيادة 20%.

وأضاف رستم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الاجتماع الذى عقد مساء اليوم الاثنين بين أعضاء الغرفة ووزير الصحة ناقش الأوضاع التى مر بها تسعير الدواء فى الفترة الأخيرة، وتوضيح قرار الزيادة لتلافى حالة الارتباك التى صاحبت صدوره، لافتا إلى أنه يوجد أكثر من مقترح تم عرضه للمساعدة فى نشر الأسعار الجديدة ومنها مقترح إصدار كتيب بأصناف الدواء التى تم تحريك سعرها وبيان كامل بمقدار الزيادة لكل صنف وسعره الجديد وتوزيعه عل العاملين بصناعة وتوزيع وبيع الأدوية لمنع أى تلاعب.

وأشار رستم إلى أن أعضاء الغرفة وجهوا شكرهم لوزير الصحة على استجابته لمقترحات الأعضاء وقرار تحريك أسعار الدواء والذى يؤدى بدوره لتطوير تلك الصناعة ومساعدة الشركات على توفير احتياجات المواطنين.




موضوعات متعلقة..



4 أسباب وراء فوضى أسعار الدواء فى الأسواق بعد زيادتها 20%.. عدم التتبع بالباركود واختفاء وثائق تسعير بعض الأصناف أبرزها.. وغرفة الأدوية: تعديل القرار أفرغه من مضمونه..والمستفيدون"الصيادلة والموزعون"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة