"روس أتوم": الاهتمام العالمى باستخدام الطاقة النووية السلمية يتزايد بشكل سريع

الإثنين، 30 مايو 2016 11:44 ص
"روس أتوم": الاهتمام العالمى باستخدام الطاقة النووية السلمية يتزايد بشكل سريع رئيس شركة روس أتوم
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كيريل كوماروف رئيس قطاع الأعمال الدولية بشركة روس أتوم للطاقة الروسية، أن الاهتمام العالمى باستخدام الطاقة النووية فى إنتاج مختلف أنواع الطاقة يتزايد بشكل سريع، وهو ما يعكسه عدد المشاركين فى المنتدى الثامن للطاقة النووية هذا العام تحت اسم "أتوم أكسبو 2016".

وقال "كوماروف" للصحفيين على هامش افتتاح منتدى أتوم إكسبو 2016 اليوم بموسكو، إن عدد المشاركين هذا العام بلغ نحو 55 دولة والكثير من هذه الدول لا تستخدم الطاقة النووية فى إنتاج الكهرباء أو الطاقة، لكنها جاءت إلى هنا لأنها تنوى استخدامها وهناك دول بالفعل تستعد لاتخاذ هذه الخطوة.

وأضاف أن المنتدى الأول لأتوم أكسبو قبل 8 سنوات شهد مشاركة محدودة مقارنة بما يجرى الآن من مشاركة واسعة، حيث نجد دولا من أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتنية بجانب الدول الكبرى فى أوروبا وأمريكا وهذا يعنى أن الطلب على الطاقة النووية السلمية بات كبيرا للغاية.

وأشار إلى أن هدفنا فى روسيا وفى شركة روس أتوم أن نوجد "طاقة نووية خضراء" تستفيد منها البشرية فى توليد الطاقة، مؤكدا أن هذا المنتدى العالمى يخلق تفاهما دوليا فى هذا الاتجاه.

وكانت فعاليات منتدى أتوم اكسبو 2016 قد انطلقت صباح اليوم بمشاركة أكثر من 50 دولة من بينها مصر، كما يشارك نحو 350 شركة عالمية تعمل فى مجال الطاقة النووية.

"روس أتوم" الروسية: مفاعل الضبعة من أكثر المفاعلات النووية أمانا فى العالم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة