بالفيديو.. السيسي ينتصر لسيدة المنيا خلال افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم.. الرئيس: الواقعة لا تليق بمصر و"اللى هيغلط هيتحاسب بداية من رئيس الجمهورية".. ويؤكد: مقدرش أنام وآكل وغيرى ساكن فى العشوائيات

الإثنين، 30 مايو 2016 12:24 م
بالفيديو.. السيسي ينتصر لسيدة المنيا خلال افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم.. الرئيس: الواقعة لا تليق بمصر و"اللى هيغلط هيتحاسب بداية من رئيس الجمهورية".. ويؤكد: مقدرش أنام وآكل وغيرى ساكن فى العشوائيات الرئيس السيسى
كتب - محمد الجالى - محمد أحمد طنطاوى - شيماء حمدى- مروة الغول- مى عنانى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- السيسي: واقعة سيدة المنيا لا تليق بمصر ومحاسبة جميع المتورطين
- السيسي يطالب الإعلام بمساعدة ساكنى العشوائيات بطرح مشاكلهم.. ويؤكد: ناس زى الفل
الرئيس لـ"مدير جمعية الأورمان": القوات المسلحة تساهم معك فى فرش القرى
السيسي لـ"المصريين": أوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش
السيسي مداعبا أحد قادة الجيش: "لما بنقول للجيش اعمل حاجة محدش بيتشكك فيها
السيسي يطالب السيدات بإزاحة الستار وقص شريط مشروع الأسمرات


الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (1)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مشروع مثل الأسمرات الإسكانى بحى المقطم الذى يتم افتتاحه اليوم الاثنين، الهدف منه استدعاء المصريين لبذل جهد أكثر حتى ننهى مشكلة العشوائيات من مصر تماما، ليس فقط على مستوى المناطق الخطرة وغير الآمنة ولكن حتى المناطق غير المخططة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، أنه على الدولة أن تسبق المواطنين فى مطالبها للإسكان سواء عن طريق الدولة أو القطاع الخاص حتى يكون متوفر حجم للمساكن، متابعا "الأمر ده ميخليش الناس تتصرف لوحدها وتطلع تعمل فى مناطق سكن وتبقى المرافق غير مناسبة وتبقى عبء على الجميع".

وتابع: "لو مطلوب مليون شقة فى السنة لازم نسبق والكلام ده لنا كلنا حكومة ومواطنين، وفى بداية ترشحى لرئاسة الجمهورية قلت عايز 100 مليار جنيه فى صندوق تحيا مصر وكان هدفى تخفيف العبء على المصريين".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هناك 4500 قرية فى مصر تحتاج إلى العمل بها، وتقديم دور تنموى ومجهودات مثل المشروعات التى يتم افتتاحها اليوم فى الأسمرات، قائلا: "لا نتكلم عن مشروعات صرف وكهرباء وشرب وطرق، ولكن نتكلم عن أحوال هذه القرى من الداخل وهذا ما تقوم به الجمعيات.. وقلنا لهم يلا نحط إيدينا فى إيد بعض ونعمل حاجة حجمها كبير".

وأضاف الرئيس، أن تواجد جمعية مثل الأورمان فى هذه المشروعات التنموية الهدف منه، الإشارة إلى كل من ساهم ومد يده وبذل جهدا فى دعم المشروعات التنموية وتبرعات المصريين، مقدما الشكر إلى كل الجمعيات التى تقوم بدور تنموى.
ووجه الرئيس السيسي حديثه إلى الجمعيات قائلا: "كل الجمعيات التى تقوم بدور تنموى والجمعيات التى تخفف الألم وتحط بسمة على وجه طفل أو أسرة نقول لها إحنا شايفينكم وأهل مصر شايفينكم ويمدوا إيديهم باللى يقدروا يسهموا به عشان نغير الحياة اللى إحنا شايفنها".
الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (2)

وخلال استماعه إلى شرح تجهيزات الإسكان بالأسمرات، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، حديثه إلى اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان، قائلا: "إحنا هنعمل إيه فى فرش وحدات القرى المطورة"، فرد مدير جمعية الأورمان الفرش يتكلف 8900 جنيه: "ثلاجة وبوتاجاز وغسالة ومطبخ و3 دواليب وغرفة بالكامل".

وأضاف اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان، "مازحا " فى الـ 25 قرية الأولى عملناهم من عندنا ومخدناش ولا مليم يعنى بخاف اتناقش مع سيادتك"، فرد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إحنا هنساهم معاك بس الفرش يكون مختلف شوية والقوات المسلحة هتساهم معاك".
الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (3)

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "عندما كنت أرى صور العشوائيات "كانت بتوجعنى قوى"، مضيفا: "إحنا المصريين لا يمكن أن نسمح بهذا الوضع، حتى لو وصل الأمر إلى أن نقتسم اللقمة بيننا ولا نرى أهلنا فى هذا الوضع".



ووجه السيسي الشكر للجمعيات، قائلا: "أشكر كل الجمعيات باسمى وكل المصريين على كل ما فعلوه" مشيرا إلى أن الجمعيات لديها قدرة هائلة على التنسيق مع وزارة التضامن لتقديم المزيد".

وتابع السيسى أنه سأل مدير جمعية الأورمان: "هل نقدر نوزع 10 آلاف أو عشرين ألف رأس ماشية؟".. فقال لى لا مقدرش"، لأنه يعطى 600 جنيه ثمن أكل للماشية فضلا عن التطعيمات.

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (4)

وطالب الرئيس، الإعلاميين أن يأتوا إلى المناطق العشوائية لمساعدة سكانها وحل مشاكلهم، قائلا: "نيجى هنا ونحسسهم أن إحنا معاهم ونطلع المشكلة علشان تبقى حاضرة فى أذهان الدولة ونبقى معاهم ونساعدهم لمزيد من الإيجابيات الناس كويسة جدا وطيبة جدا".

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مشروع الأسمرات، أن هناك أفلاما يتم تصديرها ترسم صورة سلبية للمناطق العشوائية وتنشئ فاصلا بين الشعب المصرى وأهله، متابعا: "سكان العشوائيات ناس زى الفل والكلام اللى كان بيتصدر المفروض ما نسمحش بيه لأنه كلام لا يليق ويقسم المجتمع".
الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (5)

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قضية الإساءة للسيدة المصرية قائلا: "إن قضية حدثت خلال اليومين الماضيين وهى الإساءة لسيدة مصرية لم أقل سيدة كذا مصرية، لأننا كلنا واحد ولنا حقوق وواجبات متساوية، وكل سيدات مصر لهن منا كل التقدير والاحترام والإعزاز والمحبة".

وأضاف السيسي: "لما قلت عظيمات مصر كنت أعنى الكلمة وهن عظيمات مصر، من فضلكم ولا يليق والله أابدا أن اللى حصل ده يحصل فى مصر أو أن يتكرر مرة أخرى.
وحذر الرئيس السيسي "أى حد هيغلط أيا من كان هيتحاسب، وأرجو من السيدة المصرية ألا تأخذ على خاطرها لا هى ولا كل سيدات مصر مهما حدث، ولازم تكونوا متأكدين إننا فى مصر نكن كل الاحترام للمصريات، ولا أقبل أبدا أن يتكشف سترنا لأى سبب وبأى شكل من الأشكال، هذه نقطة نتجاوزها بسرعة ومحدش أبدا يفرق بين المصريين وبعضهم، لأن كلنا واحد وكلنا نتحاسب من أول رئيس الجمهورية لأى أحد اللى يغلط يتحاسب".
الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (6)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تطوير العشوائيات يحتاج لـ14 مليار جنيه، متسائلا: "مطلوب من الحكومة تدبيرها.. منين؟"، متابعا أن ووزير التخطيط ورئيس الوزراء دائما متألمان، موضحا أنه ليس أمامنا خيار آخر، موجها كلمته للمصريين: "لو الأمر تطلب مننا ألا نأكل حتى لا يسكن احد بالعشوائيات سنفعل".

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه المرحلتين الأولى والثانية بالأسمرات بحى المقطم: "مقدرش أنام وآكل وأبقى مبسوط وغيرى لا يأكل ولا ينام.. الدولة أهل البلد كلها، وعلى الجميع أنا وجارى وزميلى اللى هنا وهناك فى كل حتة فى مصر نحط إدينا فى إيد بعض مش علشان محدش يعايرنا بفقرنا.. لا مدام عندنا فرصة للتطوير".

وأكد أنه سيتم حل مشكلة العشوائيات خلال العامين القادمين، قائلا: "الشكل ده لا يليق أنه يبقى موجود وإحنا موجودين والحكومة والوزراء قادرين على حل المسألة.

وقال السيسي: "هناك أمر مهم لابد من التنويه له أن نساعد الناس فى التعليم والتغلب على مشكلاتهم، عندما يسكنون فى الأماكن المطورة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما يتم تنفيذه خلال العامين القادمين من مشاريع سواء فى مجال الإسكان الاجتماعى أو فى مجال المساكن التى يتم عملها لصالح المناطق الخطرة موجهة للمصريين، موجها كلامه إلى المصريين الموجودين بالمناطق الخطرة، قائلا: "اوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش ولو ساعدتونا هنخلص فى سنتين".

وأوضح الرئيس السيسي، أن هناك مناطق خطرة أخرى، والمواطنون يرغبون فى بناء المساكن فى نفس المناطق التى يقطنون بها، قائلا: "هذ الأمر لا يحدث إلا بالتعاون مع الدولة، والدولة توفر لهم مساكن مؤقتة ونبنى ونأتى بالمواطنين ليعيشوا فيها ثم نتجه إلى أخرى وأخرى حتى ننهى هذه الظاهرة".

وأوضح الرئيس السيسي أن عملية فرش وتأسيس هذه المساكن الجديدة ستكون بقدر الإمكان بشكل مناسب، لافتا إلى أن هذا الأمر سيتطلب جهدا مشتركا خاصة وأننا نتكلم عن آلاف الواحدت بمحتوياتها.
الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (7)

وداعب الرئيس، أحد قادة القوات المسلحة أثناء حديثه عن جدية القوات المسلحة فى إنهاء مشروعات، وتشكك البعض من إنهاء القوات المسلحة للمشروعات المكلف بتنفيذها من قبل الرئيس فى المدد المحددة، حيث قال الرئيس ضاحكا: "محدش بيتشكك فى الجيش.. ولما بنقول للجيش اعمل الحاجة الناس لا تتشكك فيها".

وبعد انتهاء شرح المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الأسمرات الإسكانى بحى المقطم، سلم الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من المواطنين عقود امتلاك وحددهم السكنية بالأسمرات بالمقطم اليوم الاثنين، خلال افتتاح المشروع.

وافتتح السيسي، المرحلتين الأولى والثانية لمشروع "تحيا مصر" للإسكان الاجتماعى بحى الأسمرات فى المقطم.

وتفقد الرئيس السيسى وبجواره اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الوحدات السكنية للتأكد من أنها مناسبة للمواطنين.

وفى لفتة احترام لسيدات مصر وتقديرا لهن، طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من السيدات المشاركات فى افتتاح مشروع الأسمرات بالمقطم، بإزاحة الستار عن المشروع اليوم الاثنين، كما طالبهن بقص شريط المشروع.


الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (8)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (9)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (10)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (11)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (12)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (13)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (14)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (15)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (16)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (17)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (18)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (19)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (20)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (21)

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الأسمرات بالمقطم  (22)



موضوعات متعلقة..


شريف إسماعيل: الرئيس السيسي كلف بتطوير العشوائيات المهددة لحياة المواطنين


السيسي مداعبا أحد قادة الجيش: "لما بنقول للجيش اعمل حاجة محدش بيتشكك فيها"


مدينة "تحيا مصر" صرح عملاق فى المقطم لتفريغ عشوائيات "منشية ناصر".. المشروع يتكون من 3 مراحل ويضم 18 ألفا و440 وحدة سكنية.. السيسى يفتتح مرحلتين بإجمالى 11 ألف وحدة.. والمرحلة الثالثة تنتهى خلال عام


الرئيس السيسي: اللى هيغلط هيتحاسب بداية من رئيس الجمهورية


بالفيديو..السيسي: واقعة سيدة المنيا لا تليق بمصر ومحاسبة جميع المتورطين


السيسي: 4500 قرية فى مصر تحتاج إلى مجهودات ضخمة لتنميتها


بالفيديو.. السيسي: "الأسمرات" بداية لإنهاء العشوائيات فى المناطق الخطرة وغير المخططة


السيسي يطالب الإعلام بمساعدة ساكنى العشوئيات بطرح مشاكلهم.. ويؤكد: ناس زى الفل


السيسي لـ"المصريين": أوعوا تصدقوا حد يقولكم إننا هنوعدكم وعد ومنفذهوش


تقديرا لهن.. السيسي يطالب السيدات بإزاحة الستار وقص شريط مشروع الأسمرات


بالفيديو.. السيسي يفتح المرحلتين الأولى والثانية بمشروع "الأسمرات" ويتفقد الوحدات


السيسي: "مقدرش أنام وآكل وغيرى ساكن فى العشوائيات لا يأكل ولا ينام"


السيسي يسلم عقود عدد من الوحدات السكنية بالأسمرات للمواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العبد

الي السيد الرئيس المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

دع كل انصاف الرجال من النواب الذين انكروا الواقعة يغطون وجوههم

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

سيادة الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

فعلاً أنت الرئيس .. فعلاً أنت حبيب الشعب .. فعلاً أنت رجلٌ أسيف ورقيق ..

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

غلاء الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

للرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

عتاب والم لماذا لم يتكلم احد عن المصرى المهان فى الكويت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة