الندوات الدينية والثقافية أبرز أنشطة الأحزاب خلال "رمضان".. "مستقبل وطن" يساند الدولة بمعارض سلع غذائية بأسعار مخفضة.. و"حماة الوطن" ينظم حفلات إفطار.. و"التحالف الشعبى" يوزع إمساكيات تدعو لـ"التقشف"

الإثنين، 30 مايو 2016 05:30 ص
الندوات الدينية والثقافية أبرز أنشطة الأحزاب خلال "رمضان".. "مستقبل وطن" يساند الدولة بمعارض سلع غذائية بأسعار مخفضة.. و"حماة الوطن" ينظم حفلات إفطار.. و"التحالف الشعبى" يوزع إمساكيات تدعو لـ"التقشف" البرلمان
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب عن أنشطته الرمضانية خلال الشهر الفضيل التى تضمن أغلبها تنظيم ندوات دينية وثقافية داخل مقرات الأحزاب والأمانات المختلفة بالمحافظات، بجانب حفلات إفطار جماعى للأعضاء، مُشيدين فى الوقت نفسه بالدور الذى قامت به الدولة والقوات المسلحة بتوفير السلع الغذائية ومنتجات رمضان بأسعار مخفضة.

وفى البداية قال مدحت الزاهد القائم بإعمال رئيس حزب التحالف الشعبى، إن الحزب سيعقد اجتماع مكتبه السياسى يوم الثلاثاء المقبل، المؤجل من يوم السبت، على خلفية المؤتمر الاقتصادى الذى أقامه أحزاب التيار الاقتصادى لوضع سياسات اقتصادية بديلة للدولة.

وأوضح الزاهد لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيناقش خلال اجتماعه الأنشطة التى سيقوم بها الحزب خلال شهر رمضان، موضحًا أنه من المقرر أن يقوم الحزب بتوزيع إمساكيات تدعو للتقشف والزهد خلال الشهر الكريم لمحاربة الاستهلاك والإقبال على الشراء.

وأشار القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى إلى أن الحزب سيعقد عددا من الندوات التثقيفية خلال شهر رمضان تتضمن عروضا فنية للتراث الشعبى وفرقة الطنبورة وأشعار أحمد فؤاد نجم وأغانى الشيخ إمام.

وحول رأيه فى دور الدولة فى توفير السلع الرمضانية بأسعار منخفضة.. أشاد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى بدور القوات المسلحة وما تقوم به على الحدود وداخل الوطن ومحاولاتها فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين، متطرقًا إلى ضرورة وجود رقابة شعبية على السلع، داعيًا فى الوقت ذاته إلى ضرورة توسيع زيادة قدرات القطاع الزراعى والصناعى تطوير وتعظيم القدرات الإنتاجية، وخفض الواردات.

وبدوره قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سيضع خطة فاعليته النهائية خلال اليومين القادمين، التى من المقرر أن تشمل الأنشطة الثقافية وندوات الهوية المصرية، التى بدأها الحزب منذ عدة أيام للتعريف بالهوية المصرية.

وأوضح وجيه لـ"اليوم السابع"، أن نواب حزب المصريين الأحرار سيكون لهم أنشطة فى دوائرهم لتوفير السلع خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أن الحزب يرى محاولات الدولة فى ضبط الأسعار خلال شهر رمضان جيدة، ولكنها غير كافية فى ظل عدم اتخاذ الدولة سياسات تشجع الاستثمار والإنتاج، مشيرًا إلى أن الأسعار ستظل تترفع ما لم تغير الدولة سياستها تجاه الاستثمار.

وفى سياق متصل كشف أحمد سامى المتحدث باسم مستقبل وطن أن الحزب نظم أمس الأحد معرضين كبيرين للسلع الغذائية بمحافظة الغربية والإسكندرية، قدم خلالها السلع الأساسية بسعر أقل من سعر الجملة، فى إطار التيسير على المواطنين خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح سامى لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيقوم أيضا خلال اليومين القادمين بتوزيع "شنط رمضان" فى عدد من الأمانات المختلفة، كما ينظم جلسات دينية لمشايخ الأزهر لتوضيح بعض المفاهيم عن الدين الوسطى الحنيف، بجانب عقد الندوات والأمسيات الرمضانية.

وفى السياق ذاته قال اللواء محمد الغباشى المتحدث باسم حماة الوطن إن الحزب لديه عدد من الأنشطة التى سيقوم بها خلال شهر رمضان، أولها عقد عدد من الندوات الدينية فى القاهرة وأمانات الحزب المختلفة بالمحافظات، يليها نشاط ثقافى واجتماعى يتضمن مسابقات للأعضاء.

وأوضح الغباشى لـ"اليوم السابع" أن الحزب سينظم حفل إفطار جماعى لهيئات الحزب وأماناته وكتلته البرلمانية، كما سيدعو عددا من الشخصيات العامة والإعلاميين لحضور حفل الإفطار.

وأشاد المتحدث باسم حماة وطن بدور الدولة القوات المسلحة بتوفيرهما السلع التموينية ومنتجات شهر رمضان للمواطنين بسعر منخفض عن المطروح فى الأسواق، مشيرًا إلى أن 90% من مشكلات الأسعار سببها جشع التجار ورجال الأعمال وليس ارتفاع سعر الدولار على حد قوله.



موضوعات متعلقة..


المصريين الأحرار:استمرار ارتفاع الأسعار إذا لم تشجع الدولة الاستثمار والإنتاج








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة