"الآثار": تشكيل لجنة لرفع كفاءة المناطق الأثرية لوضعها على الخريطة السياحة

الإثنين، 30 مايو 2016 08:00 م
"الآثار": تشكيل لجنة لرفع كفاءة المناطق الأثرية لوضعها على الخريطة السياحة الدكتور مصطفى أمين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرارا رقم "2536" بتاريخ 26 مايو2016، بتشكيل لجنة عليا برئاسة المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات، وتضم كل من سمية بنيامين، وحسن إسماعيل، طارق هريدى، ومنال عمر، وهانى أبو العزم، وأبو بكر أحمد، ومصطفى عبد الحليم.

وتقوم اللجنة بدراسة وتقييم مقترحات ابتكاريه لرفع كفاءة المناطق الأثرية "مصرى ـ إسلامى"، من حيث الاحتياجات والأولويات والمحيط حول تلك المناطق "حرم المنطقة" لإعدادها وتجهيزها لوضعها على مسار الزيارات لإضافتها على الخريطة السياحية مع دراسة كافة الاستفادة والعائد المنتظر من خلال هذه المواقع وأحدث الطرق لاستغلالها بعد تطويرها.

كما تقوم اللجنة بحصر جميع المبالغ المالية التى تم صرفها لترميم المساجد الثرية والمبانى الأثرية الأخرى التابعة للأوقاف، بالإضافة لتقديم تقرير شهرى بجميع ما تم إنجازه من خلال عملها وعلى اللجنة أن تقوم بتقديم كافة الدراسات يالفة الذكر بالمادة الثانية ويكون لها الحق فى العرض مباشرة على اللجنة الدائمة المختصة لاعتماد ذلك الدراسات وتفعيلها.




1

2



موضوعات متعلقة..

العاملون المؤقتون بـ"الآثار": التعيين يتم بطرق عشوائية.. ويكشفون تثبيت المنقطعين عن العمل والتعاقد مع جدد دون علم القيادات.. ويطالبون بتثبيت جميع العاملين دون تقسيم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة