رئيس الوزراء يعقد اجتماعا موسعا لبحث خطط تطوير التعليم

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:10 م
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا موسعا لبحث خطط تطوير التعليم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لبحث خطط تطوير التعليم، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتورة ميرفت الديب، عضو المجلس الاستشارى لكبار علماء وخبراء مصر واستشارى وحدة شهادة النيل الدولية، والدكتورة سلافة جويلى مدير وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء - خلال الاجتماع - ضرورة البناء على ما تم تحقيقه من خطوات تنفيذية لإتمام الاعتراف الدولى بشهادة النيل الدولية الممنوحة بمدارس النيل، بما يتيح للحاصلين عليها فرص الالتحاق بأفضل الجامعات المحلية والدولية، كما أشار إلى أهمية تفعيل ما تم إبرامه من اتفاقيات، وعلى رأسها خطاب النوايا الذى تم توقيعه مع جامعة كامبريدج عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء مع ممثلى الجامعة الأسبوع الماضى.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس مجلس الوزراء أكد حرص الدولة على نجاح تجربة مدارس النيل الدولية، بحيث تكون الشهادة المصرية معتمدة محلياً ودولياً، بما يساعد الطلاب المصريين على التقدم للقبول فى أفضل الجامعات داخل مصر وخارجها.

وأشار القاويش إلى توفير كافة المتطلبات والاحتياجات لهذه المدارس، والمتابعة المستمرة لأدائها، خاصة أنها تقدم نوعية تعليم ذات جودة مرتفعة، بمقابل مادى يناسب كافة المواطنين.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بعقد اجتماع لصندوق تطوير التعليم الأسبوع المقبل.
كما تم خلال الاجتماع التأكيد على التنسيق المستمر الذى يتم بين جامعة كامبريدج ووحدة تطوير التعليم، وذلك للانتهاء من الخطوات التنفيذية المتعلقة بوضع أسس اعتماد المناهج، واستكمال زيارات ممثلى الجامعة إلى فروع مدارس النيل فى مصر لمتابعة ذلك.

من ناحية أخرى، تمت الإشارة إلى قيام مجلس صندوق تطوير التعليم ببحث مقترح لائحة الموارد البشرية لمدارس النيل الدولية، كما حرص رئيس مجلس الوزراء على إجراء اتصال هاتفى بالدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، لبحث الإجراءات المتعلقة بقبول الطلبة الحاصلين على شهادة النيل الدولية فى الجامعات المصرية.




موضوعات متعلقة..


- اجتماع بين رئيس لجنة الإعلام وشريف إسماعيل لحل أزمة "الصحفيين" و"الداخلية"


- الحكومة تجرى ترتيبات لبدء لقاء مع مجلس نقابة الصحفيين لاحتواء الأزمة

- رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية تداعيات العثور على مصرى مقتول بنابولى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة