"حسين عيسى": نضع خطة العمل التمهيدية لمناقشة الموازنة العامة غدا

الثلاثاء، 03 مايو 2016 11:28 ص
"حسين عيسى": نضع خطة العمل التمهيدية لمناقشة الموازنة العامة غدا حسين عيسى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن لجنة الخطة والموازنة ستعقد اجتماعا غدا، الأربعاء، لمناقشة خطة العمل والمتعلقة بمناقشة التنمية الاقتصادية والموازنة العامة للدولة ومناقشة قوانين الضرائب "القيمة المضافة"، والاشتراك مع لجنة القوى العاملة لمناقشة تعديلات قانون الخدمة المدنية.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة يصعب أن تبدأ فى مناقشة الموازنة رغم إرسالها لمجلس النواب، قبل أن يلقى كلا من وزير المالية البيان المالى أمام المجلس ووزير التخطيط يلقى الخطة وذلك طبقا للدستور والقانون، موضحا أنه الدكتور على عبد العال رئيس المجلس بمخاطبة الحكومة لتحديد موعد حضور الوزراء أمام البرلمان والإسراع بتلك البيانات لبدء العمل فى الموازنة، التى تعتبر نوعا من الإفصاح لأعضاء المجلس عن تفاصيل الموازنة وتفاصيل الخطة، متوقعا أن يتم إلقائهم بعد عودة الجلسات الأسبوع القادم.

وأوضح أن الاجتماع سيضع الخطوات التمهيدية للعمل فى الموازنة لحين حضور الوزراء وسيتم توزيع الموازنة إلى قطاعات وتقسيم اللجنة إلى مجموعات فرق عمل وبحث علاقة الموازنة باللجان النوعية الآخرى للتنسيق معها على أعمال الموازنة.

وأشار إلى أن خطته لمناقشة الموازنة العامة فور العمل ستكون بتقسيم اللجنة إلى مجموعات عمل مختلفة ستعمل على كل جزء من الموازنة وسيتم إرسال كل ما يخص لجنة نوعية لكتابة ملاحظاتها على الجزء المتعلق بها، بالإضافة إلى مناقشتها مع مختلف الوزارات ومناقشة ما يخصها فى المجلس للتعرف على رأيها وموقفها من القطاع الخاص بها بمشاركة مندوب من وزارة المالية لإحداث عملية توافق بين الوزارة المعنية ورأى وزارة المالية.

ولفت أنه من خلال تلك الملاحظات والملاحظات التى سيتم تجميعها من اللجان النوعية سيكون هناك تقرير شامل عن رأى لجنة فى الموازنة والخطة وعرضها على البرلمان فى جلسة عامة لمناقشة الموازنة طبقا للقانون مؤكدا أنه يدرك أن الأمر سيأخذ وقت كبير.


موضوعات متعلقة..


- الأمين العام للبرلمان يكشف لأول مرة قائمة بدلات النواب بالأرقام: ميزانية المجلس 750 مليون جنيه أغلبها رواتب.. المستشار أحمد سعد: 23 نائباً إخوانياً أخذوا قروضاً ولم يسددوها.. وبث الجلسات يعوق التركيز

- طوارئ فى لجان البرلمان.. 11 لجنة تجتمع الأسبوع الجارى لوضع خطط عملها.. "القوى العاملة" ترتب لمناقشة "الخدمة المدنية".. و"الخطة" توزع بنود الموازنة العامة على مجموعات عمل.. و"الصناعة" تبحث أزمة الدولار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة