أكرم القصاص - علا الشافعي

توفير خط إنتاج مخصص للمنتجات بالسجون الإيطالية عن طريق "تويتر"

الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:30 ص
توفير خط إنتاج مخصص للمنتجات بالسجون الإيطالية عن طريق "تويتر" تويتر - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكرت وكالة Tonic International الإبداعية ومقرها دبى مشروعًا للمصنوعات باسم Made in Carcere صُنع فى السجن) تحت هاشتاج#TweetFromAPrison غرد من السجن). يوفر خطا إنتاجيا مخصصا للمنتجات المصنوعة فى السجون فرصة للسجناء الإيطاليين بالتواصل مع العالم الخارجى باستخدام "تويتر" داخل السجن.

ولاستعراض البيان الصحفى متعدد الوسائط، يُرجى النقر على الرابط التالى اضغط هنا

وتُظهر الإحصاءات أن 80% من السجناء الذين يتعلمون مهارة جديدة تقل احتمالات اقترافهم جرائم أخرى بعد إطلاق سراحهم من السجون. لهذا السبب، وفى عام 2007، وُلدت فكرة صُنع فى السجن.

الهدف من وراء هذه الفكرة هو توفير تدريب مهنى وعمل تطوعى بدوام كامل للسجينات المُدانات بالمخالفات البسيطة. حيث تنتج السجينات القطع الصغيرة، ويمنحن دورة حياتية جديدة للمنسوجات غير المرغوبة. إنها فكرة للاستدامة قائمة على فلسفة منح فرصة ثانية: للأقمشة وللنساء داخل السجون.

ومن خلال تعلم النساء حرفة يدوية، يمكنهن الحصول على راتب مادى، والتمتع على حياة أفضل حال خروجهن من السجن. فى الواقع، فإن تعلم حرفة يعطيهن فرصة لتقدير ذواتهن ولفهم أهمية أن يكون لهن دور نشط وفعال فى المجتمع.

إلا أن ثمة مشكلة تواجه فكرة صُنع فى السجن: وهى أن استقطاب السجينات للعمل داخل السجن يعتبر أمرًا صعبًا بسبب عدم اكتراث السجينات.

وقد طلبت الشركة من وكالة Tonic Internationalإيجاد حل لهذه المشكلة، من هنا وُلدت فكرة هاشتاج #Tweet From A Prison غرد من السجن). ومن خلالها تستطيع السجينة أن تحيك تغريدتها على السوار وتقدمه للعالم الخارجى بفضل الموقع التجارى الإلكترونى باسم Made in Carcere صُنع فى السجن). ويتم توصيل ماكينة حياكة خاصة مباشرة بصفحة Made in Carcere على تويتر. وفى كل مرة يغرد شخص ما ردًا عليها، ستقوم ماكينة الحياكة فى الحال بحياكة هذه التغريدة وتسليمها داخل السجن.

ومن خلال مشروع غرد من السجن، تسعى الشركة إلى تعريف السجينات بالدردشة الرقمية، على الأقل من حيث المفهوم، والتى تميز الحياة المعاصرة الآن وقد تجعل إعادة إدماجهن أمرًا فى غاية الصعوبة.

وفى اللحظة التى يخرجن فيها من السجن ويستأنفن حياتهن الاعتيادية، سيحظين بفرصة عدم الشعور بالتهميش مرة أخرى، وفى الأغلب سيحظين بفرصة ألا يقترفن أخطاءً مرة أخرى فى المستقبل.

ويضيف كريستيانو توناريللى، المخرج المنفذ الإبداعى لوكالةTonic International قائلاً "الهدف منMade in Carcere #### هو توفير تدريب مهنى وعمل تطوعى بدوام كامل للسجينات المُدانات بمخالفات بسيطة، فيما تحد من النفايات من خلال إعطاء دورة حياتية جديدة للمنسوجات غير المرغوبة. ومن خلال مشروع غرد من السجن، تسعى الشركة إلى تعريف السجينات بالدردشة الرقمية، على الأقل من حيث المفهوم، والتى تميز الحياة المعاصرة الآن وقد تحيل إعادة إدماجهن إلى أمر فى غاية الصعوبة.

"Tonic International" هى مجموعة اتصالات تسويقية تأسست فى دبى، وأحدثت ثورة فى مجال الاتصالات فى الشرق الأوسط. يتميز طاقم العمل فى الوكالة (Tonicians بالذكاء والجرأة -فيوجهون العلامات التجارية إلى اتجاهات جديدة من خلال تشكيل هوية العلامة التجارية والتصميم والإعلان والبحوث ووسائل الإعلام التقليدية والرقمية.


موضوعات متعلقة..


- أبل تضع تويتر ضمن التطبيقات الإخبارية على متجر "آب ستور"

- تويتر تطلق ثلاث أداوت جديدة لمساعدة المستخدمين على منصة الويب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة