تعرف على السيرة الذاتية لقائد ثورة ليستر سيتى

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:45 ص
تعرف على السيرة الذاتية لقائد ثورة ليستر سيتى كلاوديو رانييرى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق ليستر سيتى أول لقب فى تاريخه من الدورى الإنجليزى بعد تعادل تشيلسى مع توتنها 2-2 ليصح الفارق بينه وبين السبيرز الوصيف 7 نقاط قبل نهاية البطولة بمباراتين.
التقرير التالى يسرد قصة حياة المدرب الإيطالى رانييرى:

رانييرى كلاعب


ولد رانييرى بمدينة روما عام 1951 لعب لأندية روما وكاتانيا وباليرمو وكان يلعب بمركز المدافع ولم يكن من اللاعبين المشهورين قبل أن يعتزل كرة القدم عام 1986 ويبدأ مسيرته التدريبية.

بداية المسيرة التدريبية


بدأ رانييرى مسيرته التدريبية مع فريق صغير يدعى لاميتينى عام 1987 ثم انتقل لفريق كامبانيا قبل أن يتولى تدريب فريق كاليارى عام 1988 ونجح خلال 3 مواسم قضاها مع النادى فى نقل الفريق من دورى الدرجة الثالثة لدورى الدرجة الأولى وتحقيقه المركز الرابع فى أول موسم بدورى الدرجة الأولى ثم تولى تدريب فريقى نابولى.

بداية حصد الألقاب


انتقل رانييرى لتدريب فريق فيورنتينا عام 1993 ونجح فى قيادة الفريق لتحقيق لقب كأس إيطاليا وكأس السوبر عام 1995 على الرغم من تواجد الفريق بدورى الدرجة الأولى.

تغيير الأجواء الإيطالية


رحل رانييرى عام 1997 لتدريب فريق فالنسيا الإسبانى ونجح فى الموسم الأول من تحقيق لقب كأس انتر توتو الأوروبى وفى ثانى مواسمه حصل على لقب كأس ملك إسبانيا.

تجربة فاشلة مع أتلتيكو مدريد


تولى المدرب الإيطالى تدريب فريق أتلتيكو مدريد فى يوليو عام 1999 بعد رحلة موفقة مع فريق الخفافيش ولكنه لم يكمل الموسم نظرا لمعاناه الفريق من الهبوط حيث قام بتقديم استقالته فى مارس 2000.

الظهور الأول بالدورى الإنجليزي


انتقل رانييرى لتدريب فريق تشيلسى فى سبتمبر عام 2000 استمر مع الفريق اللندنى طوال 4 مواسم وقدم مستويات قوية وتمت إقالته على يد المالك الروسى الذى استلم النادى فى 2003 بعد فشله فى تحقيق لقب الدورى الإنجليزى بعد ضخه أكثر من 120 مليون إسترلينى على الصفقات الجديدة.

تكرار التجربة مع فالنسيا


عاد رانييرى لتولى تدريب فريق الخفافيش مرة أخرى عام 2005 ونجح فى الفوز بلقب السوبر الأوروبى ولكنه فشل على مستوى المحلى بعد ان حقق الفريق 2 دورى مع بينتيز فشل رانييرى فى السير على خطاه فرحل.

العودة للكالتشيو


عاد رانييرى للاحضان الدورى الإيطالى من جديد عام 2007 حيت تولى أندية بارما ثم يوفنتوس وروما وإنتر ميلان قبل أن يرحل لتدريب فريق موناكو الفرنسى عام 2012 وينجح فى انتشال الفريق من دورى الدرجة الثانية إلى الدورى الممتاز.

تجربة فاشلة مع اليونان


فى 25 يوليو 2014 تولى المدرب الإيطالى مقاليد الأمور الفنية للمنتخب اليونانى فى أول تجربة مع المنتخبات ولكنها انتهت سريعا بعد اقالته فى نوفمبر من نفس العام بعد تأكد عدم صعود منتخب أحفاد الاغريق للعب فى اليورو.


اخبار متعلقة..


- رانييري: تحقيق لقب البريميرليج أمر لا يصدق.. التاريخ يُكتب












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة