انتفاضة برلمانية بعد مقتل مواطن مصرى بإيطاليا.. عبد الرحيم على: يجب استدعاء وزير الخارجية بالبرلمان لتوضيح ملابسات الحادث.. وطلب إحاطة من مصطفى بكرى.. وأمين مسعود يطالب بحل القومى لحقوق الإنسان لصمته

الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:58 م
انتفاضة برلمانية بعد مقتل مواطن مصرى بإيطاليا.. عبد الرحيم على: يجب استدعاء وزير الخارجية بالبرلمان لتوضيح ملابسات الحادث.. وطلب إحاطة من مصطفى بكرى.. وأمين مسعود يطالب بحل القومى لحقوق الإنسان لصمته عبد الرحيم على
كتب عبد اللطيف صبح – محمد مجدى السيسى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض عدد كبير من أعضاء مجلس النواب تجاه مقتل المواطن محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته وبها آثار تعذيب فى مدينة نابولى الإيطالية، وتقدم عدداً منهم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوضيح ملابسات الحادث، بينما طالب البعض باستعداء وزير الخارجية سامح شكرى للبرلمان لكشف حقيقة الأمر، ذلك وسط تساؤلات عن صمت المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومطالبات بحله.

عبد الرحيم على يطالب باستعداء وزير الخارجية للبرلمان لتوضيح ملابسات الحادث
انتقد عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، أداء وزارة الخارجية فيما يتعلق بحوادث مقتل المصريين بالخارج، مطالباً باستدعاء السفير سامح شكرى، وزير الخارجية، للبرلمان لسؤاله عن ملابسات مقتل المواطن محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته وبها آثار تعذيب فى مدينة نابولى الإيطالية.

وقال "على" فى بيان عاجل، قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الخارجية: "مسلسل قتل المصريين بالخارج يتطلب وقفة حاسمة من الحكومة لكشف الحقائق الكاملة حول هذه الجرائم البشعة وغير الإنسانية، التى أصبحت تهدد حياة المصريين المقيمين خارج الوطن خاصة فى الدول الغربية".

وطلب عضو مجلس النواب، من رئيس البرلمان إدراج بيانه فى الجلسة العامة التى سوف يعقدها المجلس يوم الأحد واستدعاء وزير الخارجية لمعرفة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة للحفاظ على حياة جميع المصريين بالخارج.

مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة حول إجراءات الحكومة حيال الحادث
كما تقدم النائب مصطفى بكرى، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس حول الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لمعرفة ملابسات الشاب المصرى محمد باهر صبحى، الذى تم العثور على جثته بمدينة نابولى الإيطالية.

وأوضح بكرى أن هذا الحادث سيلقى المزيد من علامات الاستفهام حول أسباب ودوافع القتل فى هذه الفترة التاريخية، مؤكدا أن هناك استهدافا متعمدا للعلاقات المصرية الإيطالية، قائلا: "إننا حريصون على تنامى العلاقات مع إيطاليا إلا أن حق المواطن المصرى الذى قتل بأيد آثمة لابد أن يعود وأن يتم الثأر من الجناة".

النائب فرج عامر يطالب الحكومة فى بيان عاجل بكشف غموض الحادث
طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كشف غموض مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته وبها آثار تعذيب فى مدينة نابولى الإيطالية.

وقال المهندس محمد فرج عامر فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء إن هناك غموضا فى جميع جرائم القتل البشعة التى تعرض لها أبناء مصر بالخارج، متسائلا لماذا هذه الجرائم تتم بهذه الصور الخطيرة ضد المصريين؟ وقال أنه يجب على الحكومة أن تبذل قصارى جهودها للتوصل إلى كشف غموض هذه الجرائم التى أدت إلى حدوث خوف لدى المصريين بالخارج ولدى أسرهم فى مصر.

أمين مسعود يتساءل عن صمت المجلس القومى لحقوق الإنسان ويطالب بحله
طالب المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ جميع الإجراءات السريعة والعاجلة لكشف غموض مقتل الشاب المصرى محمد باهر صبحى الذى تم العثور على جثته فى نابولى بإيطاليا وبها آثار تعذيب.

وقال المهندس أمين مسعود إنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه لوزير الخارجية، أن هناك أسرارا خفية وراء هذه الظاهرة التى تكررت ضد المواطنين المصريين الأبرياء، قائلا: "لابد أن تقوم الحكومة بدورها لكشف غموض مثل هذه الجرائم البشعة التى أصبحت تهدد حياة المصريين بالخارج، وتساءل مسعود عن الصمت الرهيب للمجلس القومى لحقوق الإنسان، مطالبا بحله كما تساءل عن صمت مؤسسات حقوق الإنسان المشبوهة داخل مصر وخارجها".



أخبار متعلقة..


- "الخارجية" تنتفض لمقتل شاب مصرى فى إيطاليا.. وتوجه مذكرة عاجلة لنظيرتها الإيطالية وسلطات الأمن لكشف ملابسات الحادث.. وتؤكد: نتابع الأمر باهتمام بالغ.. وسفارة القاهرة بروما: الضحية تعرض للضرب على الرأس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة