6 مدربين يحتكرون التدريب فى الدورى.. العميد والعشرى وطولان ويحيى ويوسف ومختار تخصص "إنقاذ" للأندية المصرية فى صراع "الثلاث نقاط"

الثلاثاء، 03 مايو 2016 05:32 م
6 مدربين يحتكرون التدريب فى الدورى.. العميد والعشرى وطولان ويحيى ويوسف ومختار تخصص "إنقاذ" للأندية المصرية فى صراع "الثلاث نقاط" حلمى طولان
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت انتقالات اللاعبين والمدربين بين الأندية المصرية موضة أشبه بلعبة الكراسى الموسيقية، فنجد قبل بداية كل موسم سيل من الانتقالات بين اللاعبين ونفس الشىء بالنسبة للمدربين، ولكنها على الصعيد التدريبى ليست مرتبطة فقط ببداية الموسم فهى التفكير الأول مع كل إخفاق.

والغريب أن هناك وجوها ثابتة سواء مدربين أو لاعبين تتنقل بين الأندية المصرية وتلعب لعبة الكراسى الموسيقية، وكأنه لم يظهر وجوه جديدة فى الدورى المصرى حتى الآن البعض يعتبرها ظاهرة إيجابية لإثراء الدورى المصرى واكتساب المزيد من الخبرات ولكنها فى حقيقة الأمر ليست ميزة، لأنها مقتصرة على وجوه ثابتة لا تتغير.. المدربون فى مصر أنواع وأشكال بعضهم أصبح أوراقا محروقة لا تجذب إدارات الأندية وبعضهم تحول إلى نجم شباك ومنقذ لا تسير الأمور بدونه، والبعض الآخر قدر ومكتوب على أندية بذاتها، ولا يعرف طريقا للتدريب خارجه وبين هؤلاء الأنواع لا يوجد مجال للكفاءة أو الدراسات والخبرات ويكون الفيصل للعلاقات الشخصية ومدى لمعان اسم المدرب الذى يتم التعاقد معه.

وأدت النتائج إلى حرق بعض الأسماء من المدربين الذين نالوا شهرة وصيت على مدار سنوات كثيرة دون أن يحققوا أى إنجاز، وبإحصائية سريعة عن مدربى الدورى المصرى، نجد أن هناك ستة مدربين يحتلون قائمة أكثر المدربين تنقلا بين الأندية ..

طارق العشرى


تولى طارق العشرى تدريب أندية حرس الحدود وإنبى والمقاولون العرب وكان بمثابة طوق الإنقاذ لهذه الأندية فى مختلف مراحل المسابقة المحلية .

طارق يحيى


نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر والمدير الفنى الحالى لطلائع الجيش الذى تولى تدريب فريق هجر السعودى والاتصالات والإنتاج الحربى ومصر المقاصة والاسماعيلى.

حلمى طولان


المدير الفنى لنادى سموحة، الذى تولى تدريب حرس الحدود مرتين، وكذلك أندية اتحاد الشرطة وبتروجيت.

مختار مختار


يعد المدرب الوحيد الذى فى جعبته بطولة وحيدة هى كأس مصر حققها مع إنبى بعد رحلة تدريبية مع المصرى والوحدة السعودى وبتروجيت مرتين.

حسام حسن


يبدو أن حسام حسن نجم الأهلى والزمالك والاتحاد والمصرى مثلما لعب للعديد من الأندية ينوى تكرار نفس السيناريو ولكن بشكل أخر كمدرب فرغم عمره التدريبى القصير إلا أنه اعتلى القيادة الفنية لثلاث أندية عريقة مثل الزمالك والإسماعيلى والمصرى، بالإضافة إلى تدريب مصر المقاصة والمصرية للاتصالات والمنتخب الأردنى والاتحاد السكندرى.

طلعت يوسف


المدير الفنى الحالى لبتروجيت الذى سبق وأن تولى تدريب اندية الاتحاد والمصرى والشرطة حيث يتواجد بقوة هو الاخر كأحد البدائل التى يتم اللجوء اليها لإنقاذ بعض الفرق فى منتصف المسابقة او بعد وصولها الى الامتار الاخيرة فى جدول المسابقة.


أخبار متعلقة


- فاروق جعفر : "مايوكا" لا يعرف قيمة الزمالك حتى الآن

- المسابقات توقف حلمى طولان مباراة وتغريم الزمالك 15 ألف جنيه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة