هيئة المساحة: صرف 90%من تعويضات متضررى محور روض الفرج

الأحد، 29 مايو 2016 11:50 ص
هيئة المساحة: صرف 90%من تعويضات متضررى محور روض الفرج المهندس مدحت كمال رئيس هيئة المساحة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس مدحت كمال، رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، التابعة لوزارة الموارد المائية والرى، الانتهاء من صرف 90% من تعويضات المستحقين لطريق محور روض الفرج، الذى سيتم ربطه بالطريق الدائرى الإقليمى، حتى طريق الضبعة - السلوم، بطول 50 كيلو متراً، ويعد المحور الأطول داخل محافظة واحدة .

وأضاف رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى من المشروع أوشكت على الانتهاء، مشيراً إلى أنها تبدأ من الكيلو 39 طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، حتى الطريق الدائرى بالوراق، والتى بلغت قيمة التعويضات لها حوالى مليار جنيه.

وأوضح "كمال"، أن طول المرحلة يبلغ 30 كيلو متراً، وتمر أسفل طريق أبو رواش من خلال نفق، بينما تعبر الطريق الصحراوى بكوبرى متجهاً إلى الشيخ زايد، ليلتحم مع امتداد روض الفرج الذى تم إنهاؤه والذى يصل إلى الإقليمى الدائرى لينطلق منه إلى العلمين.

ويربط محور روض الفرج ميدان الخلفاوى والجيزة و6 أكتوبر والطريق الدائرى الإقليمى بمحافظات الجمهورية، لتسهيل عبور الناقلات والمواطنين، وخلق مناطق تنمية واستثمار، وتقليل زمن الرحلات بين شمال وغرب الجمهورية والعكس، حيث إنه سيكون موازياً لمحور 26 يوليو، ما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به.

وتقوم القوات المسلحة بتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المحور الجديد، بتكلفة استثمارية 7 مليارات جنيه للمرحلة الأولى من الكيلو 39 من طريق مصر – الإسكندرية الصحراوى، حتى تقاطعه مع الطريق الدائرى بطول 35 كيلو متراً عند محطة بشتيل، ويشمل اتجاهين (5 حارات مرورية لكل اتجاه) لتخصيص حارتين للأتوبيس المفصلى، وخط سكة حديد للترام السريع.


موضوعات متعلقة..


- المرور:كاميرات مراقبة لمتابعة إنشاء كوبرى البراجيل واستكمال محور روض الفرج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة