كيرى يشيد بدور قوات حفظ السلام فى مساعدة الدول التى مزقتها الصراعات ‏

الأحد، 29 مايو 2016 04:49 م
كيرى يشيد بدور قوات حفظ السلام فى مساعدة الدول التى مزقتها الصراعات ‏ الخارجية الأمريكى جون كيرى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العالم



وجه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اليوم التحية ‏لأفراد قوات حفظ السلام الدولية، وأشاد فى رسالة بعث بها بمناسبة اليوم العالمى ‏لحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة بالدور الذى تقوم به هذه القوات فى مساعدة ‏الدول التى مزقتها الصراعات وفى خلق الظروف المواتية لتحقيق سلام ‏دائم.
واكد كيرى فى رسالته التزام الولايات المتحدة بدورها الأساسى فى عمليات حفظ ‏السلام الدولية مشيرا إلى أن هناك الآن ما يزيد عن 120 ألف فرد من حفظة السلام من ‏‏123 دولة يعملون على دعم عمليات السلام.

وقال أن المجتمع الدولى يطلب من هؤلاء ‏الأفراد الشجعان من رجال ونساء القيام بتسهيل أعمال الإغاثة الإنسانية وضمان النظام ‏خلال اجراء عمليات الاقتراع وحماية المدنيين من الأعمال العدائية وتعزيز الاستقرار فى ‏الدول التى تخرج من حروب أهلية وحشية ومدمرة. وأشار كيرى إلى تأكيد الرئيس الأمريكى ‏باراك اوباما على أهمية قيادة الولايات المتحدة فى تعزيز وإصلاح عمليات حفظ ‏السلام التابعة للأمم المتحدة حتى تستطيع مواجهة تحديات هذا القرن من صراعات ‏مسلحة.

وأشار وزير الخارجية الأمريكى إلى قمة حفظ السلام التى عقدت فى العام ‏الماضى وأسفرت عن التزامات جديدة اتخذتها 49 دولة من بينها الولايات ‏المتحدة وثلاث منظمات دولية والمطالبة بضرورة إصلاح وتحديث القوات الدولية ‏التابعة للأمم المتحدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة