"خناقة شوبير والطيب" تفجر غضب "لجنة الإعلام" بالبرلمان.. وكيلا اللجنة يتوعدان بتشريعات صارمة.. ويؤكدان: ما حدث يسىء للدولة.. ونائبة: خلل فى المنظومة الأخلاقية.. وآخر يطالب بتحويل الواقعة للرقابة

الأحد، 29 مايو 2016 06:24 م
"خناقة شوبير والطيب" تفجر غضب "لجنة الإعلام" بالبرلمان.. وكيلا اللجنة يتوعدان بتشريعات صارمة.. ويؤكدان: ما حدث يسىء للدولة.. ونائبة: خلل فى المنظومة الأخلاقية.. وآخر يطالب بتحويل الواقعة للرقابة خناقة شوبير والطيب
كتب إيمان على – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت حالة من الغضب لدى نواب لجنة الثقافة والإعلام، تجاه واقعة الاشتباك التى حدثت بين الإعلامى أحمد شوبير والكابتن أحمد الطيب ببرنامج العاشرة مساء الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، مؤكدين أن ما حدث يسىء للإعلام المصرى أمام العالم، ومشددين أن قانون الصحافة والإعلام سيتضمن تشريعات تعاقب على تلك التجاوزات.


بالفيديو.. خناقة واشتباك بالأيدى بين شوبير و... by youm7

وكيل لجنة الإعلام يطالب بوضع قسم لمقدمى البرامج


بدوره، استنكر النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار، واقعة الاشتباك بالأيدى التى حدثت بالأمس بأحد البرامج التليفزيونية، بين أحمد شوبير وأحمد الطيب، موضحا أن هذه مهزلة تعكس حالة الانفلات بالإعلام، وتسىء للإعلام المصرى بشكل عام".


وأضاف عبد القادر، أن الإعلام المصرى يحتاج إلى تقويم شامل، مشددا أنه سيطالب بوضع ميثاق شرف إعلامى يضبط تلك المسائل، كما سيطالب بأداء الإعلاميين ومقدمى البرامج قسما لضمان ولائهم لقيم الوطن والحفاظ عليها، وكذلك خطوط عريضة لا يخرج عنها، لافتا إلى أن ذلك من باب التنظيم وليس التقييد.


وطالب وكيل اللجنة، بضرورة وجود كيان إعلامى مواز للإعلام الغربى، ويسبق فى نشر المعلومة الصحيحة.

"شمردن": ما حدث بـ"العاشرة مساء" يسىء للدولة.. وتشريعات صارمة لمنع التجاوزات


واستنكر أحمد شمردن وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ما حدث ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية دريم، الذى شهد "خناقة" بين الإعلاميين أحمد الطيب وأحمد شوبير، مؤكداً أنها إساءة للإعلام المصرى كله، مطالباً بمعاقبة "شوبير"، معللاً ذلك بمخالفته لكل قيم الإعلام المصرى ومبادئه، متابعا: "بل إن ما حدث لا يسىء للإعلام فقط، لكن يسىء للدولة أيضاً".

وأكد شمردن فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن ما حدث يستلزم تشريعات صارمة بقانون الصحافة والإعلام التى ستناقشه اللجنة، من شأنها منع تلك التجاوزات المشينة أمام المشاهد المصرى، موضحاً: "لن نعمل بشكل عشوائى، لكن سننظم أولوياتنا فى اللجنة خلال مناقشة القانون".

نشوى الديب: ما حدث يؤكد خلل بالمنظومة الأخلاقية لدى الأطراف فى البرنامج


وأدانت نشوى الديب عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، ما حدث ببرنامج "العاشرة مساء" على فضائية دريم، الذى شهد "خناقة" بين الإعلاميين أحمد الطيب وأحمد شوبير، مفسرة ما حدث بتصاعد ظاهرة العنف منذ سنوات، لافتة إلى أن الدولة لا تتعامل مع تلك الظاهرة بمصادقية وكفاءة، موضحة: "ما حدث بالأمس ناتج عن خلل فى المنظومة الأخلاقية للأطراف فى البرنامج".

وقالت النائبة فى تصريح لـ"اليوم السابع": "لو مكنش لدى الأطراف المتواجدة استعداد للعنف، ما كانش ده حصل"، مشيرة إلى أنه على المذيعين والفنانين والمثقفين والرياضيين، أن يكونوا قدوة، لافتة إلى أن تعامل المذيعين عندما يصل لهذا الحد "يبقى إحنا واصلين لمرحلة خطر".


مصطفى بكرى: ما حدث يسىء للإعلام ولمصر أمام العالم


فيما أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه لابد من وضع تشريعات وضوابط تضمن عدم الإثارة فى وسائل الإعلام، لعدم الوصول بالأمور إلى الحد المسىء لسمعة مصر والإعلام، كالذى حدث بين "شوبير والطيب" فى برنامج وائل الإبراشى.

وتابع بكرى قائلا: "ما كنت أتمنى ما حدث والذى يعد إساءة للإعلام المصرى وما كنت أتمنى من البرنامج أن يؤجج المشاعر بهذه الطريقة التى تمثل نوعا من الإثارة وتهييج المشاعر"، معتبرا أن ما حدث يتحمل مسئوليته الجميع ويعد تشويها لسمعة مصر وسمعة الإعلام أمام العالم الخارجى.


عضو باللجنة يطالب بتحويل الحلقة للرقابة لإجراء تحقيق عاجل بشأنها


وفى السياق ذاته، أكد على بدر، عضو لجنة الإعلام، أنه سيطرح أزمة البرنامج على مائدة اجتماع اللجنة اليوم، وسيطالب بإحالة الحلقة بالكامل للرقابة لإجراء تحقيق عاجل بشأن ما حدث واتخاذ قرار جاد بشأنه، قائلا: "أرفض ما حدث ولابد من إجراء تحقيق عاجل والبرلمان سيكون له وقفة فى تلك الفوضى الإعلامية".

واعتبر بدر أن ما حدث قد يكون جرس إنذار لنواب البرلمان، لإدخال تعديلات على قانون الإعلام لاتخاذ إجراءات فورية تجاه المسئول عن ذلك الخطأ سواء كان البرنامج أو المشاركين فيه.


النائب أسامة شرشر: مقدمو البرامج الذين ليست لها خلفية إعلامية وبال على الإعلام


كما قال النائب أسامة شرشر عضو اللجنة، أن ما حدث مرفوض شكلاً وموضوعاً، مؤكداً أن ذلك المشهد يعد أحد أسباب تردى الإعلام المصرية، متابعاً: "مقدمو البرامج الذين ليست لها خلفية إعلامية، هم وبال على المشهد الإعلامى، ومن خلال قانون الإعلام الموحد، ستكون هناك آليات لمحاسبة المتجاوزين".


موضوعات متعلقة..


- شوبير عن "الغندور": برنامجه يبدأ أهلا يا سيادة المستشار ثم يالا نشتم شوبير

- برامج "التوك شو" والتقليد الأعمى للجزيرة فى تأجيج الفتن والإثارة.. شوبير والطيب مخطئان ولكن بدرجات وما حدث مهزلة.. لابد من عقاب فورى وإلا سنرى جرائم قتل على الهواء.. هل كل لاعب من حقه أن يتحول لإعلامى

- هاشتاج "مرتضى منصور" ترند تويتر بعد توليه الدفاع عن أحمد الطيب ضد شوبير

- مرتضى منصور يدافع عن أحمد الطيب فى قضية شوبير


- بالفيديو.. خناقة شوبير والطيب "انتحار الإعلام الرياضى على الهواء".. تشابك بالكلام ينتهى بالضرب بالمياه واللكمات.. الإعلامى الشهير يكشف مخططا قطريا للفتنة.. والمعلق يرد باتهامات تصل للزوجة والأولاد

- هاشتاج "أحمد الطيب" الأكثر تداولا.. ومغردون: تصرف غير لائق

- فى أول تصريح بعد"الخناقة"..أحمد الطيب لـ"اليوم السابع":"أنا بخير و زى الفل"

- أحمد الطيب يحرر محضرا بقسم أكتوبر ضد شوبير يتهمه بالتعدى عليه بالضرب

- بالفيديو.. تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل" خناقة العاشرة مساء" ..شوبير: "توسطت لـ"أحمد الطيب" للعمل فى الاذاعة و قناة أبو ظبى الرياضية" ورفضت العمل بـ"الجزيرة الرياضية".. والطيب يرد : "عليا الطلاق كدب"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر راجح

شوبير كبير

أعلى من اللجنه وفوق مستوى المحاسبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيكل

بقينا عرة خلق اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

خلل عند المصريين كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اذا الايمان ضاع. فلا امان

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد نجيب

ياوائل اعرض عن هذا.

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

لجنه الاعلام بمجلس الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة