أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. نرصد أغرب حادث اختطاف بالقاهرة.. زوجان يختطفان طفلا من مسجد الحسين ويسافران به إلى قنا.. العثور على الطفل بعد نشر صوره بـ"فيس بوك".. القبض على المتهمين بفرشوط.. ووالدته: مش هيفارقنى تانى أبدا

الأحد، 29 مايو 2016 02:16 م
بالصور.. نرصد أغرب حادث اختطاف بالقاهرة.. زوجان يختطفان طفلا من مسجد الحسين ويسافران به إلى قنا.. العثور على الطفل بعد نشر صوره بـ"فيس بوك".. القبض على المتهمين بفرشوط.. ووالدته: مش هيفارقنى تانى أبدا الطفل ووالده مع محرر "اليوم السابع"
كتب بهجت أبو ضيف – عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عامان من الغياب مرا على والديه كدهر بأكمله، اختفى من بين أحضان أمه، ومرت الشهور دون أى أنباء عن مكانه، لا تعلم كيف اختفى، وأين يقضى أيام طفولته الأولى.. لم تكن تدرى هل طفلها ما زال على قيد الحياة أم فارقها، بحثوا عنه فى كل مكان، وباءت محاولاتهم جميعها بالفشل، حتى قادت الصدفة ضباط مباحث قسم شرطة فرشوط بمحافظة قنا للقبض على مسن وزوجته بحوزتهما طفل صغير يدعيان أنه ابنهما، ليكتشف رئيس المباحث أن الطفل ليس ابنهما وأنهما زيفا شهادة ميلاد له عقب اختطافه من محيط مسجد الحسين بالقاهرة، وادعيا أنه ابنهما حتى يمنع المتهم
أقارب زوجته من الحصول على ميراثه.

وفى لافتة إنسانية، نشر رئيس مباحث فرشوط صورة الطفل على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك فى محاولة للتوصل لأفراد أسرته، لينجح القائمين على صفحة "أطفال مفقودة" الشهيرة على موقع فيس بوك التوصل لوالد الطفل بالقاهرة، والاتصال به وإخباره بالعثور على طفله بعد مرور عامين على اختطافه.

القصة المليئة بالدراما الواقعية بدأت أحداثها كما يرويها والد الطفل لـ"اليوم السابع"، قائلا: "أقيم وأسرتى بشقة بمنطقة الجمالية، وخلال تواجدى بعملى شعر ابنى "علاء" البالغ من العمر عام ونصف بحالة إعياء، ما دفع والدته للتوجه به إلى مستشفى الحسين الجامعى، لتوقيع الكشف الطبى عليه، وطلب منها الطبيب إجراء تحليل له وانتظار نتيجة التحليل لمدة نصف ساعة.

وأضاف والد الطفل حديثه قائلا: "انتهزت زوجتى فرصة انتظارها لنتيجة التحليل، وتوجهت بالطفل إلى مسجد الحسين لأداء الصلاة والدعاء له، وأثناء ذلك حاولت شراء طعام للطفل وتركته بجوارها لحظات معدودة، إلا أنها اكتشفت اختفائه، وحاولت البحث عنه فى المكان، وساعدها عدد من الأشخاص فى البحث عن الطفل، إلا أن محاولات البحث فشلت فى التوصل له، حتى أخبرتها إحدى البائعات أنها شاهدت رجلا مسنا يحمل الطفل ويسير به تجاه منطقة الموسكى.

وتابع والد الطفل حديثه قائلا: "بحثت عن ابنى فى المستشفيات وفى الأماكن المحيطة بالمسجد والمستشفى فلم أعثر عليه، سافرت باحثا عنه فى عدة محافظات دون جدوى، وخلال تلك الفترة ساعدتنا جارة لنا فى نشر صورة الطفل على صفحة "أطفال مفقودة" بموقع الفيسبوك، ومرت الأيام والشهور دون أى معلومة أو دليل يقودنا إلى مكان اختفاء الطفل، إلا أننى خلال تلك الفترة لم أفقد الأمل فى العثور عليه أو عودته إلينا مرة أخرى".

واستطرد والد الطفل: "أثناء تواجدى بالمنزل تلقيت اتصالا على هاتفى المحمول من أحد الأشخاص أخبرنى فيه أنه تم العثور على ابنى بمركز شرطة فرشوط بقنا، وأنه تم التعرف عليه بعد نشر رئيس مباحث فرشوط صورة الطفل على موقع فيسبوك، وبمطابقة تلك الصورة بصورة الطفل التى تم نشرها سابقا للبحث عنه عقب اختفائه تبين وجود تطابق فى الملامح.

وأضاف: طالبنى مسئول الصفحة بالتواصل مع رئيس مباحث فرشوط الرائد هيثم طلال، حيث أبلغوا رئيس المباحث برقم هاتفى، وعقب ذلك تلقيت اتصالا هاتفيا من رئيس المباحث أبلغنى خلاله بالعثور على ابنى بصحبة رجل مسن وزوجته، وأخبره أن المتهم اعترف باختطافه من محيط مسجد الحسين فى نفس اليوم الذى تغيب فيه ابنى، وزيف له شهادة ميلاد مدعيا أنه ابنه لحرمان أقارب زوجته من ميراثه.

وأضاف والد الطفل: "طلبت من رئيس المباحث التأكد من وجود علامة بساق الطفل للتأكد من كونه ابنى، وبالتحقق من جسد الطفل تم التوصل إلى أن الطفل بجسده العلامة، بالإضافة إلى علامة أخرى وهى وجود حرق صغير بقدمه نتيجة سقوط ماء ساخن عليه قبل تعرضه للاختطاف".

وأكمل والد الطفل حديثه قائلا: "توجهت إلى مركز شرطة فرشوط، وتقابلت مع الرائد هيثم طلال الذى سلم لى ابنى فاحتضنته بقوة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلامه بعد الحصول على إذن من النيابة العامة".

ووجه والد الطفل شكره لرئيس مباحث مركز شرطة فرشوط، وكافة الضباط والأفراد لجهدهم فى إعادة الطفل، مطالبا بتكريمهم من جانب وزير الداخلية.

والدة الطفل تحدثت لـ"اليوم السابع" قائلة: "الحمد لله الذى أعاد لى ابنى علاء إلى أحضانى مرة أخرى، لم أيأس أبدا من رحمة الله، كنت أدعوه دائما حتى يعيد لى طفلى، حتى استجاب لى، استقبلته عقب عودته بصحبة والده من محافظة قنا بالبكاء، احتضنته طويلا، وقررت أن لن يفارقنى مرة أخرى".

وأضافت والدة الطفل: "الآن وبعد عودة علاء اكتملت أسرتى مرة أخرى، حيث بدأ يعتاد على أشقائه ويلهوا معهم".

الطفل المختطف (1)

الطفل المختطف (2)

الطفل المختطف (3)

الطفل المختطف (4)

الطفل المختطف (5)

الطفل المختطف (6)

اسرة الطفل


موضوعات متعلقة..



بالصور.."اليوم السابع" يرصد مأساة خطف رضيع من مستشفى الصف.. والدة الطفل: "منقبة حرمتنى منه ومش عارفة أكمل حياتى إزاى من غيره".. والده: قعدت من الشغل عشان أدور عليه وموظف المستشفى يعرف معلومات عن المتهمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العبد

تحية من القلب لمدير مباحث فرشوط ( هيثم طلال ) المحترم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

شكراً هيثم طلال

تحية إحترام وتقدير لرجال الشرطة المصرية ...

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الحسيني

تحية إجلال وتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

Nimat Alfadi

مبروك للابوين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة