خالد صلاح

بالصور.. إزاى تقضى الصيف فى الغردقة.. أسعار فى متناول الجميع.. والرحلات البحرية والسفارى على أتم الاستعداد.. والأكواريوم والجفتون ومتحف الرمال وmini Egypt Park" أهم معالمها

الأحد، 29 مايو 2016 04:03 ص
بالصور.. إزاى تقضى الصيف فى الغردقة.. أسعار فى متناول الجميع.. والرحلات البحرية والسفارى على أتم الاستعداد.. والأكواريوم والجفتون ومتحف الرمال وmini Egypt Park" أهم معالمها الصيف أجمل فى الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سميت "مدينة السحر والجمال"، وحصلت مؤخرا على أفضل وجهه سياحية عربية، مدينة الغردقة، يقام داخل فنادقها الشهيرة وشواطئها الجذابة اكبر المؤتمرات والمسابقات الفنية والرياضية، زوارها من أنحاء العالم، فور وصولك لها من ناحية البحر أو الجو أو من البر ترى لافتة كبيرة مكتوب عليها "ابتسم أنت فى الغردقة".

مع قرب فصل الصيف ورغبة أسر كثيرة من المصريين فى قضاء إجازة الصيف بمدينة الغردقة إلا أن هناك تخوف من أسعار الفنادق والشواطئ فى مدينة الغردقة.

جميع فئات المجتمع يمكنها قضاء إجازة الصيف بمدينة الغردقة الأسعار قد تناسب الجميع وهناك عدد كبير من تلك الشواطئ مجانا، اليوم السابع توضح أسعار الفنادق والشواطئ وما تمتلكه المدينة من مزارات ممكن زيارتها أثناء الرحلة وكذلك رحلات السفارى والبحرية وغيرها.

فى البداية تبعد مدينة الغردقة عن مدينة القاهرة 440 كيلو متر أى قرابة 5 ساعات بالسيارة الملاكى و6 ساعات بالأتوبيس، تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 200 فندق بدرجات مختلفة، تنقسم ما بين 7 نجوم و5 و4 و3، بالنسبة للفنادق عالية الجودة تقدر سعر الليلة الواحدة بها أكثر من 1000 جنيه بينما تتراوح فى الخمس نجوم ما بين 700 إلى 500 وذات الثلاث والأربع نجوم من 400 جنيه إلى حد أدنى 250 جنيها.

أغلب الفنادق تقدم خدمة متكاملة فطار وغذاء وعشاء، وكذلك يوحد بداخلها شواطئ وحمامات سباحة وبها جميع الخدمات المختلفة.

إذا كنت من غير الراغبين فى الإقامة داخل الفنادق فهناك شاليهات بأماكن مختلفة يتم تأجيرها حسب الفترة أو يوميا تبدأ أسعارها من 300 جنيه يوميا وتكون أمام شاطئ البحر مباشرة إلا أن فى تلك الشواطئ سوف تخدم نفسك بنفسك.
الصيف-فى-الغردقة-(1)

بالنسبة لشواطئ الغردقة الخارجية أنت لا تحتاجها فى رحلتك إطلاقا إذا كنت مقيم داخل فندق لأن جميع الفنادق فى الغردقة أو أغلبها على شاطئ البحر مباشرة، وإذا كنت من محبى الوحدات السكنية الخارجية، والتى تأخر أسبوعيا بألف جنيه، فهناك عدة شواطئ من بينها الخاصة والمجانية التى من الممكن أن تتردد إليها.

تمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة مجهزة لا تتعدى تذاكر دخولها 15 جنيها، تابعه للمحافظة، من بينها شاطئ رقم 5 و 4، و الفيروز، بينما هناك العديد من الشواطئ الخاصة التى تصل تذكرة الدخول بها إلى 150 جنيها والتى يتردد عليها طبقات معينة، كذلك هناك عدد كبير من الشواطئ المفتوحة مجانا للجميع.
الصيف-فى-الغردقة-(2)

غالبا تكون رحلات المصيف لمدينة الغردقة برنامجها معروف، فهناك عدد كبير ممن يفضلون البقاء فى الفندق والاستمتاع بشاطئ البحر مع ارتفاع درجات الحرارة، وهناك من يقومون برحلات بحرية مختلفة أهمها رحلات الغطس والسنوركل، وكذلك رحلات السفارى البحرية إلى جزر البحر الأحمر المختلفة.

بداية نتحدث عن الرحلات البحرية والتى انطلق يوميا فى تمام الساعه التاسعة من مارينا الفنادق المختلفة فى طريقها لجزيرة الجفتون من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصا، حيث تنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوما كاملا عليها والعودة مساء.

تتوقف المراكب فى طريقها الى الجزيرة مرتين لكل مرة فيهم قرابة الساعة لقيام المصيفين بعمل سنوركل ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الألوان المختلفة، يقوم العاملين بالمركب قبل الإبحار بتوعية الركاب ببرنامج الرحلة ويقوم بتسليمه الماسك والزعانف.

تنطلق بعد الوقوف مرتين أى جزيرة الجفتون لقضاء اليوم على شواطئ الجزيرة الخلابة ثم تناول وجبة الغذاء هناك ثم العودة قرابة غروب الشمس.
الصيف-فى-الغردقة-(3)

تختلف تكلفة الرحلة لكل فرد من شركة لأخرى لكن فى أغلب الأحيان لا تتخطى 150 جنيها للفرد الواحد.

كذلك ما تتميز به مدينة الغردقة من رحلات هى رحلات السفارى الجبلية التى تنطلق ظهر اليوم حتى العودة مساء، والتى يستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الحبال ومعرفة ومعالم الصحراء والعودة مساء وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 200 جنيه.

أما عن الأماكن التى يمكن زيارتها خلال قضاء إجازة الصيف بالغردقة، أولا متحف الأحياء البحرية الكواريوم الأول على الشرق الاوسط والذى يقع جنوب الغردقة حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل اخوان زجاجية ضخمة. وكذلك حيوانات برية أخرى وزواحف، حيث إنه الأول من نوعه فى الشرق الأوسط به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذلك طيور بحرية، وثعابين.
الصيف-فى-الغردقة-(4)

يتميز أكواريوم الغردقة بأنه يمتلك اغلب الكائنات البحرية الفريدة، والذى يشرف عليها عدد كبير من المتخصصين كما يوحد بداخله فريق تصوير كامل اذا رغبت أنت وأسرتك فى التقاط صور تذكارية بداخلة تبلغ تذكرة الدخول له تقريبا 220 جنيها.

كما يوجد بمدينة الغردقة، متحف الرمال، والذى يضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل اغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.

يعد متحف الرمال الذى افتتح فى بداية عام 2014 من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانين عالمين، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

وكذلك من التماثيل الكرتونية معشوقة الاطفال فى العصر الحديث باتمان وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول.
الصيف-فى-الغردقة-(5)

وكذلك على مساحة تمتد تقريبا 3 كيلو متر مربع، يقع المزار السياحى " mini Egypt Park"، صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للسياح والأطفال بالغردقة.

ورصدت " داخل mini Egypt Park " أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانيين مصر تم اختيارهم بشكل جيد وان هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوب الغردقة.

ويضم متحف mini egypt Park، مصغر ل مكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة واهرامات الجيزة وابو الهول وقلعة محمد على ومعبد ابو سمبل والسد العالى وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر.
الصيف-فى-الغردقة-(6)

وأوضح غريب أن يوجد دليل داخل المتحف ليتمكن الزائر من زيارة جميع المجسمات التى لا يتعدى طولها مترين مؤكدا أن داخل الموقع يمكنك المشى من أسوان إلى الأقصر والقاهرة فى خطوات قليلة.

وتابع: عند الزيارة تدخل مصر من الجنوب حيث معبد أبو سمبل ثم السد العالى، وبعد ذلك معبد أدفوا ثم إلى الأقصر معبد الكرنك الشهير ومعابد البر الغربى حتى أبو الهول وأهرامات الجيزة وفى القاهرة سوف تجد المتحف المصرى ثم ميدان التحرير الشهير وبرج القاهرة وقلعة محمد على وماسبيرو .

وبعد الخروج من برج القاهرة اتبع الطريق المؤدى إلى الإسكندرية عبور كوبرى ستانلى عن المدرج الرومانى الرائع وقصر المنتزة الفاخر وقلعة قايتباى ومكتبة الإسكندرية كوبرى السلام أعلى قناة السويس.
الصيف-فى-الغردقة-(7)

الصيف-فى-الغردقة-(8)


الصيف-فى-الغردقة-(1)

الصيف-فى-الغردقة-(2)


موضوعات متعلقة


- الموافقة على تقسيط الرحلات الداخلية للبحر الأحمر من بنك مصر بفائدة 4.68%

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة