وزير قطاع الأعمال يفتتح فروعا تجارية فى القليوبية والمنوفية بـ32 مليون جنيه.. أشرف الشرقاوى: لن يتم طرح الشركات التجارية فى البورصة حاليا.. وندرس تطوير عمر أفندى وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص

السبت، 28 مايو 2016 04:00 م
وزير قطاع الأعمال يفتتح فروعا تجارية فى القليوبية والمنوفية بـ32 مليون جنيه.. أشرف الشرقاوى: لن يتم طرح الشركات التجارية فى البورصة حاليا.. وندرس تطوير عمر أفندى وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص الدكتور أشرف الشرقاوى - وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أهمية استمرار الشراكة بين الشركات التجارية والقطاع الخاص بهدف تطوير الشركات والارتقاء بها، مع الحفاظ على حقوق العمال سواء بالبقاء فى الفروع أو الانتقال الفروع أخرى مع تدريبهم.

وشدد الوزير، فى تصريحات له، بحضور الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة، على الحفاظ على اسم الشركات العامة رغم أن التطوير يتم على نفقة المستثمر.

وأشار الشرقاوى خلال افتتاح فرع صيدناوى بمدينة بركة السبع، إلى أنه سيناقش خطة تطوير شركة عمر أفندى الأسبوع المقبل مع رئيس الشركة، وذلك ردا على سؤال اليوم السابع، مؤكدا أنه يتم الحفاظ على الطابع المعمارى للشركات التى يتم تطويرها.

وقال الشرقاوى إنه يناقش أفكار التطوير مع رؤساء الشركات نافيا طرح شركات التجارة فى البورصة فى الوقت الراهن، لافتا إلى أهمية أن تستفيد الشركات من كافة الأنشطة عبر التغيير فى النظام الأساسى للشركات.

كما أوضح الوزير أنه ستتم دراسة منح مزايا للمنتجات فى الفروع التجارية الفترة المقبلة.

من جانبها قالت ميرفت حطبة، رئيس القابضة للسياحة والفنادق، إنه تم طرح 17 فرعا ضمن مشروع السلاسل الغذائية بوزارة التموين، إلا أنه لم يتم البدء فيها حتى الآن، لافتة إلى أن الغرض هو توفير السلع بأسعار مناسبة.

وأشارت "حطبة" إلى أن فرع صيدناوى فى منوف تم عمل هايبر ماركت فيه كجانب من الجوانب المختلفة.

كما أعرب الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، عن غضبه الشديد خلال افتتاح فرع شركة بيع المصنوعات فى مدينة بنها.

وقال الشرقاوى موجها حديثه لمحمد عنارة، رئيس الشركة: "أنا مش بتاع هئ ومئ"، لافتا إلى أن الفشل معناه تقديم رئيس الشركة ومجلس الإدارة استقالتهم، خاصة أن الفرع لا يزال تحت التجهيز وشبه خال من البضائع.

وخلال تفقد الوزير للفرع برفقه محافظ القليوبية اللواء رضا فرحات، أكد على استمرار دعم شركات قطاع الأعمال العام، والاعتماد على لغة الأرقام بهدف تحسين المؤشرات المالية، مؤكدا تنفيذ أكبر خطة لتدريب جميع العاملين فى الشركات لتأهيل الصف الثانى والثالث وأيضا الإدارة العليا.

كما أمهل وزير قطاع الأعمال العام رئيس شركة بيع المصنوعات محمد عنارة 10 أيام للانتهاء من تطوير فرع الشركة فى بنها بشكل كامل خلال 10 أيام أو التقدم باستقالته للوزير.

وانتقد الشرقاوى عدم اكتمال الفرع بشكل كامل، مطالبا بتحسين الأداء، وطالب الوزير بمتابعة شخصية للموقف من قبل محافظ القليوبية اللواء رضا فرحات للانتهاء من الفرع قبل المهلة المحددة، مؤكدا أنه سيأتى مرة ثانية.

وافتتح الوزير اليوم 3 فروع فيما افتتحت رئيس القابضة للسياحة 3 فروع أخرى، فى محافظتى القليوبية والمنوفية.

وقد تم افتتاح شركة بيع المصنوعات المصرية - فرع بنها، وشركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية (صيدناوي) - فرع بركة السبع "المنوفية"، وشركة الملابس والمنتجات الاستهلاكية (صيدناوى) - فرع منوف "المنوفية".

وبلغ إجمالى قيمة تطوير الفروع 32.5 مليون جنيه بإجمالى عائد سنوى للمشاركات للفروع السبع 9.5 مليون بزيادة 10% سنويا.


موضوعات متعلقة..


- القابضة للسياحة:32 مليون جنيه تكلفة تطوير 6 فروع.. والإيرادات10 ملايين سنويا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة