نهائى الأبطال.. 5 معارك تجمع بين "أولاد البلد".. ومدرب الفراعنة يسقط

السبت، 28 مايو 2016 11:55 ص
نهائى الأبطال.. 5 معارك تجمع بين "أولاد البلد".. ومدرب الفراعنة يسقط ريال مدريد واتلتيكو مدريد
إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بطولة دورى أبطال أوروبا واحد من كبرى البطولات داخل القارة العجوز نجدها دائما مليئة بالإثارة والمتعة، خاصة أن طرفى النهائى بالتأكيد أصحاب مستوى قوى وخبرات واسعة وصلوا بسببها إلى منصة التتويج بحثاً عن اللقب.

تكون أمام نهائى أكثر إثارة فى دورى أبطال أوروبا حينما يقع منافسان من دولة واحدة أو غريمان تقليديان وجهاً لوجه، هنا تكون الحماسية والندية الكبيرة وقبل نهائى البطولة الذى يجمع بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب "سان سيرو" نرصد النهائيات التى جمعت أولاد البلد...

ريال مدريد & فالنسيا


وقع ريال مدريد وجهاً لوجه أمام منافسه فالنسيا فى نهائى تشامبيونزليج موسم 1999/2000، ونجح الملكى بقيادة ديل بوسكى فى خطف اللقب من الأخير بقيادة مدرب الفراعنة الحالى هيكتور كوبر بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة على ملعب فرنسا أحرزها الثلاثى راؤول جونزاليس وفيرناندو مورينتس وستيف ماكمانامان، وكان الحضور الجماهيرى قد وصل إلى 79 ألف متفرج.

يوفنتوس & ميلان


أصطدم يوفنتوس بمنافسه ميلان لأول مرة تشتبك فيها الأندية الإيطالية بنهائى البطولة القارية وكان ذلك موسم 2002 /2003، وكانت واحدة من النهائيات الأكثر شحناً وإثارة فى كرة القدم الأوروبية على ملعب أولد ترافورد بحضور 63 ألف متفرج، استطاع اللومباردى انتزاع اللقب بعد إنهاء المباراة بركلات الترجيح 2/3 عقب التعادل السلبى فى الوقت الأصلى.

مانشستر يونايتد & تشيلسى


توج مانشستر يونايتد الإنجليزى بلقب تشامبيونزليج موسم 2007/2008 بعد الفوز على تشيلسى بركلات الترجيح 6/5 عقب التعادل بنتيجة 1/1، المتعة والندية سيطرت على أجواء المباراة بين عملاقى إنجلترا بحضور 67 ألف متفرج فى ملعب لوجينكى بروسيا، سجل الهدف الأول للشياطين الحمر كريستيانو رونالدو وتعادل للبلوز فرانك لامبارد ثم حسمت ركلات الجزاء نتيجة المباراة فى النهاية.

بايرن ميونخ & بوروسيا دورتموند


على ملعب ويمبلى وبحضور 86 ألف متفرج أقيمت مواجهة من العيار الثقيل بين البافارى والفيستفالى قطبى الكرة الألمانية فى نهائى دورى أبطال أوروبا، وشهدت المباراة على معركة شرسة بين عملاقى البوندزليجا افتتح ماريو ماندزوكيتش التسجيل لصالح البافارى ثم يتعادل جوندوجان من ركلة جزاء ثم يسجل أريين روبن هدف قاتل فى الدقيقة 89 ليتوج بايرن ميونخ باللقب.

ريال مدريد & أتليتيكو مدريد


فى نهائى خاص ومحتدم بين قطبى مدريد شهد ملعب النور على أحد أقوى مواجهات نهائى دورى الأبطال بين الملكى والروخى بلانكوس، كانت مباراة للتاريخ إثارة متعة حماسية ندية تشوق كل هذا حملته هذة المواجهة أحرز دييجو جودين الهدف الأول لأتليتيكو فى الدقيقة 36 ثم تسير المباراة حتى الدقيقة 90 ويحرز راموس التعادل من رأسية لتشتعل المباراة ثم يضيف جاريث بيل ومارسيلو دا سيلفا وكريستيانو رونالدو ثلاثة أهداف أخرى لتصبح النتيجة 4/1 ويتوج المرينجى باللقب.



أخبار متعلقة


نهائى الأبطال.. بالصور 5 مفاتيح لحل "لغز" بطل أوروبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة