ليبرمان يطمئن قادة وضباط الجيش الإسرائيلى عقب توليه منصب وزير الدفاع

السبت، 28 مايو 2016 01:17 م
ليبرمان يطمئن قادة وضباط الجيش الإسرائيلى عقب توليه منصب وزير الدفاع وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجادور ليبرمان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنه بعد عدة أيام من تعيين المتشدد أفيجادور ليبرمان وزيرا للدفاع، بث رسائل طمأنة للقيادة العسكرية بالجيش الإسرائيلى.

وأضافت الصحيفة العبرية أن ليبرمان التقى فى الأيام الأخيرة بسلسلة من الجنرالات احتياط وضباط بالجيش وقال هم: "سأكون وزيرا رسميا ومسئولا"، مشيرة إلى أن الضباط خرجوا بانطباع جيد من مصداقية حديثة.

وأوضحت يديعوت أنه سيكون على ليبرمان، الذى سيدخل إلى منصبه يوم الثلاثاء القادم، العمل عاجلا على تشكيل طاقم مهنى، وتعيين مدير للوزارة ومتحدث رسمى، وفى هذه الأثناء تمكن حتى الآن من عقد لقاءات مع الجنرالات وجهات أمنية سابقة، والتزم بالتصرف بشكل مسئول، وبرغم من ذلك تنتظر الجهات الأمنية رؤية ما إذا كان سيلتزم بوعده أم لا.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنه فى الأسبوع القادم، بعد دخول ليبرمان رسميا إلى منصبه، سيبدأ جولة لقاءات مع القيادة العسكرية ورئيس الأركان والجنرالات الكبار، ومدير عام وزارة الدفاع الجديد، الجنرال احتياط اودى آدم، الذى استبدل، يوم الخميس، الجنرال احتياط دان هارئيل.

وعاد آدم (58 عاما) عمليا، إلى الوزارة بعد 10 سنوات من حرب لبنان الثانية التى استقال فى أعقابها من منصبه كقائد للواء الشمالى، وأقيمت المراسم القصيرة التى جرت فى مقر وزارة الدفاع فى تل أبيب، لأول مرة فى غياب وزير الدفاع، وهو منصب سيبقى شاغرا حتى دخول ليبرمان، فى الأسبوع المقبل.


موضوعات متعلقة..


- تحالف "نتانياهو ليبرمان" يلقى بإسرائيل فى أحضان المتطرفين.. تل أبيب تتجه لأكثر الحكومات تشددا فى تاريخها.. وزير الدفاع المستقيل: عناصر متطرفة استولت على الدولة.. القائمة العربية بالكنيست أبرز الخاسرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة