ديلى ميل: إطلاق نسخة من الإنجيل مزودة بـ"إيموشنات" مخصصة لجيل الإنترنت

السبت، 28 مايو 2016 12:00 م
ديلى ميل: إطلاق نسخة من الإنجيل مزودة بـ"إيموشنات" مخصصة لجيل الإنترنت إيموشنات بالانجيل الالكترونى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن نسخة الملك جيمس من الكتاب المقدس مزودة بإيموشنات ستكون متاحة على تطبيق القراءة ibooks التابع لشركة أبل على هواتف ايفون وأجهزة الآيباد غدا، والتى سيطلق عليها اسم Bible Emoji وستضم هذه النسخة رموزا تعبيرية لتسهيل وشرح الآيات بشكل يتناسب مع جيل الإنترنت.

تفاصيل الكتاب الجديد


يضم غلاف الكتاب العديد من الرموز التعبيرية، ويقول وصف الكتاب على الإنترنت: "هناك طريقة رائعة وممتعة للمشاركة فى الإنجيل، واستكشاف الـ66 كتاب الذى يؤرخ لقصص إبراهيم ونوح وعيسى بشكل لم يسبق له مثيل".

وقال مترجم الكتاب المقدس فى مقابلة مع موقع thememo: "يمكن لأى شخص البدء بالرموز التعبيرية الشائعة فعلى سبيل المثال، رمز الأرض يعنى الأرض والعالم والكوكب، كما نجحت فى إنشاء برنامج للترجمة الفعلية على الإنترنت مع قائمة تضم 80 رمزا تعبيريا مختلفا، و200 كلمة مقابلة، وبالإضافة إلى ذلك اختزلت عددا من الكلمات لتسهيل فهم وشرح الآيات".

وعن ردود الفعل أوضح تلقيه الكثير من التغريدات بعضها يؤيد الفكرة، والبعض الآخر ينتقدها ويراها غير ملائمة، لكن فى النهاية فالأمر يستحق أن يصبح الكتاب المقدس أكثر قربا من الناس من خلال إضافة بعض الطرافة، لدفع الناس للنظر إليه".

وأوضح مترجم الكتاب خلال المقابلة "الرموز التعبيرية عاطفية، إذ تسمح للناس بالتعبير عن مشاعرهم بطريقة بصرية داخل اللغة المكتوبة، فما دفع هذه الرموز التعبيرية للنجاح هو أنها تسمح لك بالتعبير عن أى فكرة لأى شخص، بغض النظر عن اللغة التى يتحدثون بها".

وأكد المترجم انتهاءه من ترجمة الكتاب المقدس باستخدام الرموز التعبيرية فى 6 أشهر تقريبا، ورفض تعريف نفسه على الموقع بسبب التعليقات التى يستقبلها من قبل الملحدين والمسيحيين على الإنترنت.


إيموشنات بالانجيل الالكترونى (1)

إيموشنات بالانجيل الالكترونى (2)

إيموشنات بالانجيل الالكترونى (3)

إيموشنات بالانجيل الالكترونى (4)



موضوعات متعلقة:


ميشيل أوباما تقترح إضافة "إيموشنز" على الهواتف لدعم قضايا المرأة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة