خالد صلاح

وزير الدفاع يشهد البيان العملى للحرب الكيميائية "الفاتح 16".. ويؤكد: القوات المسلحة تقف خلف القيادة السياسية الواعية.. والجيش سيوفر كل السلع الغذائية للمواطنين بسعر مناسب.. ويهنئ الشعب بحلول رمضان

السبت، 28 مايو 2016 03:28 م
وزير الدفاع يشهد البيان العملى للحرب الكيميائية "الفاتح 16".. ويؤكد: القوات المسلحة تقف خلف القيادة السياسية الواعية.. والجيش سيوفر كل السلع الغذائية للمواطنين بسعر مناسب.. ويهنئ الشعب بحلول رمضان وزير الدفاع يشهد البيان العملى للحرب الكيميائية
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق

•• البيان تضمن تنفيذ تدريبات فى التأمين الكميائى والإشعاعى
•• عرض الأجهزة والمعدات التخصصية الحديثة



شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى البيان العملى "الفاتح 16" والذى تجريه وحدات الحرب الكميائية ويشمل البيان تنفيذ عدداً من الأنشطة التدريبية والعملية على استخدام عناصر الحرب الكميائية فى التأمين الكميائى والإشعاعى للقوات المسلحة مع معاونة أجهزة الدولة فى المجالات المختلفة، والذى يأتى فى إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (1)


وشمل البيان عرضاً للأجهزة والمعدات التخصصية الحديثة التى زودت بها إدارة الحرب الكميائية وكيفية التعامل معها وإستخدامها بمهارة عالية وبمعدلات زمنية قياسية أظهرت المستوى التدريبى المتميز فى التعامل مع الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وتحقيق اقصى استفادة منها.

وتضمنت الأنشطة التدريبية كيفية معاونة أجهزة الدولة فى تحليل عينات من نهر النيل ومياة الأبار وإجراء اعمال التحليل وإجراء المسح البيئى للمدافن الصحية وأسلوب العمل بمحطات الرصد الاشعاعى والكيميائى والبيولوجى وتنفيذ أعمال المعايرة لأجهزة الكشف القياسى والأشعاعى بما يخدم القوات المسلحة والقطاع المدنى والمتابعة المستمرة لأعمال الرصد الاشعاعى على كافة الاتجاهات والمنافذ الحدودية.

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (2)


وأظهر البيان المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية عالية والسرعة فى اكتشاف وتحديد الأهداف والتعامل معها، مع إدارة وتقيم وتحليل النتائج باستخدام أحدث الأجهزة و المعدات.

وفى نهاية البيان أشاد الفريق أول صدقى صبحى بالأداء المتميز الذى وصلت إليه العناصر المنفذة للبيان وما حققته من مستوى راقى فى إعداد وتدريب الفرد المقاتل والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية لكافة الأسلحة والمعدات.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى أن سلاح الحرب الكيميائية يمثل مع كافة وحدات القوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومى المصرى، مؤكدا أن أمن مصر واستقرارها يكمن فى إمتلاك قوات مسلحة قوية قادرة على مواجهة كافة التحديات.

وناقش القائد العام العناصر المشاركة فى أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف المفاجئة التى يمكن التعرض لها أثنـاء العمليات وطالبهم بالاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا وتوفير كافة الإمكانات للإرتقاء بالفرد المقاتل وتأهيلهم للمهام والواجبات المكلفين بها، لتظل القوات المسلحة قوية وقادرة على تنفيذ مهامها فى جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف.

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (3)


ووجه الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، الشكر والتقدير لإدارة الحرب الكيميائية، بداية من مدير الإدارة وقادة الكتائب والأفواج وعناصر المستودعات والورش وكل ضابط وصف وجندى، موضحا أن البيان العملى، الذى تم تنفيذه اليوم، كان واضح جدا، وتم التخطيط والتجهيز والإعداد له بفكر رائع جدا، بالإضافة إلى تسلسله المنطقى فى مختلف المراحل.

وقال الوزير على هامش تعليقه على البيان العملى لإدارة الحرب الكيميائية " فاتح 16" :" انا لا أبالغ حينما أقول أن التسلل فى التخطيط كان رائع جدا وعلى مستوى متطور من التنسيق والتعاون، بالإضافة إلى الانضباط، الذى كان فى أعلى مستوياته".

وأضاف وزير الدفاع: "أنا بشكر مدير الحرب الكيميائية ورئيس الأركان، على كل ما بذلوه من أجل خروج هذا البيان فى تلك الصورة المشرفة، والذى أظهر المستوى العالى من التدريب الجيد والاحترافية فى الأداء".

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (4)


واستطرد: "كل طالب معانا هنا لازم يدون فى النوته الخاصة بيه ويستخدم نضارة الميدان بتاعته من أجل متابعة كل مرحلة بشكل دقيق، من مراحل البيان، ويعرف كيف يتم الأداء، وكل واحد لازم يستفيد من البيان، وينقل لزملائه ما رأه، من تنسيق بداية من مستوى الفصيلة وحتى المستوى الاستراتيجى فى التشكيل التعبوى أو فى القوات المسلحة بالكامل".

وأكد أن هذا البيان "الفاتح 16 " لأول مرة ينفذ بهذا الشكل الكبير هذا على مستوى مختلف وحدات القوات المسلحة.

وأشار وزير الدفاع خلال البيان إلى أن القوات المسلحة لن تتخلى أبدا عن المساهمة مع المجتمع المدنى فى خطة التنمية التى تتم على أعلى مستوى برؤية واضحة تماما من القيادة السياسية، مضيفاً: "نعمل بأقصى طاقة خلف القيادة السياسية الواعية التى لديها رؤية واعية، ونقوم بمهامنا بما لا يدع مجالا لشك فى تأمين أمن واستقرار مصر".

وكشف وزير الدفاع أن القوات المسلحة سوف توفر كل السلع الغذائية للمواطنين المصريين بالسعر الذى يتناسب مع المواطن، وفقا لتوجيهات القائد الأعلى، وتواصل مهامها فى المعاونة لتقديم الدعم فى خطة التنمية فى مصر، التى بدأت منذ أن كان الرئيس السيسي قائدًا عامًا للقوات المسلحة.

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (5)


وفى نهاية كلمته، هنأ وزير الدفاع أبناء الشعب المصرى بحلول شهر رمضان المبارك، قائلاً: "كل عام وانتم بخير، ونتمنى أن يكون رمضان هذا العام يحمل كل الخير على الدول، التى تقاوم الإرهاب، وأنا بقول هذا الكلام لان أبطالنا بينفذوا عملية (حق الشهيد) وبيحققوا نجاحات عالية المستوى، وإن شاء الله شهر رمضان يعود دائما بكل الخير على مصر ونحن فى أحسن حال دائما".

حضر البيان عدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلامين وعدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية.




صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (6)

صدقى صبحى وزير الدفاع، الحرب الكيميائية، الفاتح 16، القوات المسلحة، القيادة السياسية، الجيش (7)



موضوعات متعلقة..


- وزير الدفاع: القوات المسلحة ستقف خلف القيادة السياسية الواعية برئاسة السيسي



إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

Salam

عدد الردود 0

بواسطة:

الطير المهاجر

العسكر

تسقط الديكتاتورية العسكرية.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الكرم

العقيدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الى وزير التموين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة