وزير التجارة: إنشاء منطقة صناعية بأبو زنيمة واستغلال المنطقة التعدينية

السبت، 28 مايو 2016 04:31 م
وزير التجارة: إنشاء منطقة صناعية بأبو زنيمة واستغلال المنطقة التعدينية جانب من مؤتمر الرؤية التنموية بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، على إقامة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة واستغلال كل مقومات المنطقة التعدينية والمحجرية، مشددا على ضرورة إقامة إسكان اجتماعى للعاملين فى المشروعات الصناعية التى ستقام بأبو زنيمة ومدرسة فنية لتعليم وتدريب الطلبة على الحرف الصناعية، حيث إن سيناء لها أهمية استراتيجية.

وتقدر تكاليف مشروعات المنطقة الصناعية 820 مليون جنيه تشمل إقامة المشروعات الصناعية لاستغلال كل الخامات التعدينية المتاحة، كما تقدر مصاريف استثمار المنطقة الصناعية ما قبل التشغيل، وتشمل الدراسات الفنية والهندسية ومصروفات التراخيص بنحو 10 ملايين جنيه، بما يعادل 1% من التكلفة الرأسمالية لانشاء المنطقة الصناعية .

وأشار قابيل إلى أنه من المخطط استغلال الموارد المتاحة وتعظيم العائد الاقتصادى منها لضمان زيادة توطين الشباب بسيناء، وأنه قبل الموافقة على إنشاء المصانع وتطوير البنية التحتية وامتداد أبوزنيمة بالمرافق والخدمات سيتم تأكد الوزارة من وجود إمكانية حقيقية لإقامة 47 مصنعا.

وأعلن وزير التجارة والصناعية عن ضرورة وجود آلية جديدة للتعامل مع الجانب الروسى فيما يتعلق بالاستيراد، خاصة أن الحكومة الروسية لا ترحب بحصولها على المقابل النقدى بالدولار الأمريكى، حيث إن روسيا من كبرى الدول التى تصدر القمح لمصر .


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بدء مؤتمر الرؤية التنموية وفرص الاستثمار بجنوب سيناء‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة