المتحدث باسم الجيش العراقى: تدريب الآلاف من قواتنا فى مصر خلال أيام.. نورى يكشف لـ"ليوم السابع" تفاصيل معركة تحرير الفلوجة وموعد دخول القوات للموصل.. ويوضح حقيقة وجود طائفية خلال تحرير المدن العراقية

السبت، 28 مايو 2016 12:01 م
المتحدث باسم الجيش العراقى: تدريب الآلاف من قواتنا فى مصر خلال أيام.. نورى يكشف لـ"ليوم السابع" تفاصيل معركة تحرير الفلوجة وموعد دخول القوات للموصل.. ويوضح حقيقة وجود طائفية خلال تحرير المدن العراقية المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية الدكتور نصير نورى
حوار - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية الدكتور نصير نورى، إن وفدا عسكريا عراقيا رفيع المستوى أجرى فى القاهرة منذ أيام مباحثات مع مسئولين عسكريين فى مصر لبحث ما تم الاتفاق عليه فى الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع العراقى الدكتور خالد العبيدى حول وضع اللمسات النهائية لتدريب الآلاف من أبناء الجيش العراقى فى العمليات الخاصة، مؤكدا أن زيارة وزير الدفاع العراقى الأخيرة للقاهرة تكللت بالنجاح وكان آخرها وصول وفد عسكرى رفيع المستوى لمصر.

وأكد نورى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، مساء السبت، أن قوات من الجيش العراقى ستصل خلال أيام فى العمليات الخاصة، مشيرا إلى أن عدد القوات يقدر بالآلاف للتدريب فى القاهرة، وأنهم سيصلوا لمصر على دفعات متعددة لوضع اللمسات الأخيرة للبدء فى برنامج التدريب الذى تم الاتفاق عليه بين وزير الدفاع العراقى والمسئولين فى مصر.

وأوضح نورى أن عملية تحرير الفلوجة انطلقت منذ 4 أيام وأن الجيش العراقى تقدم على كافة المحاور بشكل منسق ومسيطر عليها من قبل قيادة العمليات المشتركة التى خططت منذ أشهر للعملية، مؤكدا أن القوات المشاركة فى عملية تحرير الفلوجة هى قوات الجيش العراقى بكافة أسلحته، إضافة لجهاز مكافحة الإرهاب، والشرطة الاتحادية العراقية، الحشد الشعبى، وشرطة الأنبار، وأبناء العشائر من الفلوجة لتحرير المدينة.

وأشار إلى أن القوات العراقية أنهت مرحلتها الأولى والخطة التى وضعت من قبل الجيش العراقى والتى تتضمن 3 مراحل رئيسية، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى ووصلت القوات إلى مشارف الفلوجة، وأن القوات أحكمت الطوق على المدينة وكان الهدف السيطرة على محاصرة مركز مدينة الفلوجة، مشيرا لنجاح القوات فى تحرير كل أطراف مدينة الفلوجة، وأنه جرى التركيز على قطع الطرق الصغيرة التى يتسلل منها عناصر داعش للفلوجة، وكانت أول العمليات هو تحرير قضاء الكرمة الذى يعد خاصرة مدينة الفلوجة فضلا عن محور آخر وهو جزيرة الخالدية، مشيرا إلى أن معارك رئيسية انتهت أول أمس مع تقدم كبير من قبل قوات الجيش لإنهاء المعركة فى جزيرة الخالدية مع تأهب القوات لتنفيذ المرحلة الثانية والثالثة من الخطة والتى ستنتهى باقتحام مركز المدينة.

وأكد نورى أن كل عمل يقوم به الجيش العراقى لتحرير أى مدينة فى العراق تعزف أطراف غربية على وتر الطائفية وأن الجيش العراقى تجاوز ذلك، موضحا أن عملية تحرير الفلوجة صممت بمشاركة الحشد الشعبى الذى يتمركز عند أطراف المدينة فقد شارك فى تحرير أطراف المدينة ومن ضمن خطة العمليات المشتركة اقتحام المدينة بواسطة قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وشرطة الأنبار المحلية وهم أبناء العشائر فى المدينة، مشيرا لوجود محاولات لخلط الأوراق والترويج للشحن الطائفى الذى يأتى غالبا من مصادر مستفيدة من وجود داعش او مروجة له، على حد تعبيره.

أكد أن الجيش العراقى قام بالحشد لمعركة تحرير الفلوجة والقوات باتت جاهزة لدخول مدينة الموصل خلاف القوات التى تتعامل فى معركة الفلوجة، موضحا أن الجيش العراقى يرى أن تحرير الفلوجة سيساعد الجيش فى دمج القوات المشاركة فى تحرير المدينة مع القوات الجاهزة لتحرير الموصل، مؤكدا أن معركة الموصل ستشهد إنطلاقة واسعة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفى نهاية حديثه لليوم السابع، دعا المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية لعدم تصديق ما يتم ترديده حول وجود طائفية فى عمليات الجيش العراقى، مؤكدا أن المروجين لذلك يريدون تفتيت وحدة الجيش العراقى والمنطقة بشكل كامل، موضحا أن العزف على الوتر الطائفى خطر جدا ويجب ألا يتم تصديق كل الأقاويل، مشيرا لزوبعة أثيرت فى تكريت وبيجى وهى مناطق سنية وتم اتهام الحشد الشعبى بالقيام بجرائم، مؤكدا عدم وجود أى طائفية وأن التضخيم حول وجود صراع طائفى سيضر بالعراق والمنطقة كافة.


موضوعات متعلقة


طبول الحرب تدق على أبواب الفلوجة..الجيش العراقى يتقدم لتحرير المدينة من قبضة داعش.. (f-16) تدمر موقعا للسيارات المفخخة تابعا للتنظيم.."مكافحة الإرهاب بالعراق" يتوقع استمرار المعركة لأكثر من شهرين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

المذنب

للخيانة عنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

جيش عراقي؟؟؟؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن

الجيش العراقي 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى سنى

محاربة السنة و ليس الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مستغرب

احنا اللي خرمنا التعريفه ودهنا الهواء دوكو

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالعظيم

الجيش المصرى اكبر من خيانة المليشيات الشيعية

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مستغرب

روسيا العظمى ،ههه

عدد الردود 0

بواسطة:

حقيقه

حاسس ان كل التعليقات لنفس الشخص!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة