قيادى شيعى: المعركة النهائية لاستعادة الفلوجة تبدأ خلال أيام

الجمعة، 27 مايو 2016 01:20 م
قيادى شيعى: المعركة النهائية لاستعادة الفلوجة تبدأ خلال أيام تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق



قال زعيم أحد أكبر الجماعات الشيعية المسلحة التى تشارك مع الجيش العراقى فى عملية استعادة الفلوجة معقل تنظيم داعش الارهابى اليوم الجمعة إن المعركة النهائية لاستعادة المدينة ستبدأ خلال أيام وليس أسابيع.
و قامت القوات العراقية بفتح ممر آمن فى قرية "السجر" شمالى الفلوجة بالأنبار لإخلاء المدنيين من القرية التى تم تحريرها أمس/الجمعة/ من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى .

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ، فى تصريح صحفى اليوم /الجمعة/ - إن قوات الشرطة الاتحادية تمركزت فى خطوط دفاعية بمنطقة جسر السجر وفتحت ممرا لإخلاء العوائل النازحة .
وأشار جودت إلى أنه تم إخلاء 140 عائلة تضم 460 مدنيا وأن غالبية النازحين من النساء والأطفال ، وتم نقلهم إلى معسكر طارق وتقديم الخدمات الطبية والاغاثية لهم .


وقال هادى العامرى رئيس فيلق بدر المدعوم من إيران إن المرحلة الأولى التى بدأت يوم الاثنين أوشكت على الانتهاء مع استكمال التطويق الكامل للمدينة التى تقع على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة بغداد.

وتحدث العامرى وهو يرتدى الملابس العسكرية للتلفزيون الرسمى من موقع العمليات بينما كان رئيس الوزراء حيدر العبادى يقف إلى جانبه وهو يرتدى زى قوات مكافحة الإرهاب العراقية الأسود.

كان العامرى قد قال فى وقت سابق هذا الأسبوع إن التحالف الشيعى شبه العسكرى المعروف باسم الحشد الشعبى سيشارك فقط فى عمليات التطويق وسيترك للجيش عملية اقتحام المدينة.

وقال إن قوات الحشد الشعبى لن تدخل المدينة إلا إذا فشل هجوم الجيش.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة