بكين تعترض على تحقيقات أمريكا حول شكوة قيام شركات صينية بتثبيت أسعار الصلب

الجمعة، 27 مايو 2016 12:09 م
بكين تعترض على تحقيقات أمريكا حول شكوة قيام شركات صينية بتثبيت أسعار الصلب حديد صلب - ارشيفية
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



أعربت الصين عن اعتراضها القوى على التحقيقات التى تقوم بها اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية حول شكاوى من قيام شركات صينية بتثبيت أسعار الصلب.

وقالت وزارة التجارة الصينية - فى بيان رسمى صادر على موقعها الإلكترونى، اليوم الجمعة إن الصين تشعر بالاستياء الشديد من القرار الأمريكى بهذا الشأن، وأنها ستقوم بتشجيع الشركات الصينية على اللجوء للقانون للدفاع عن حقوقها.

ووصفت الوزارة فى بيانها إجراءات المعالجة التجارية التى تقوم بها الولايات المتحدة بأنها نوع من الحمائية، محذرة من أنها ستؤثر سلبا على التجارة ولن تؤدى لحل المشاكل التى تواجهها صناعة الصلب الأمريكية.

وقالت الوزارة إن مشاكل صناعة الصلب الحالية هى جزء من مشكلة دولية تتعلق بضعف الاقتصاد العالمي، وهى المشكلة التى تتطلب تنسيقا وجهودا دولية لحلها.

كانت اللجنة الأمريكية أعلنت أمس الخميس أنها ستقوم بالتحقيق فى شكوى للشركة الأمريكية للصلب فى بيتسبرج، والتى ادعت أن صانعى وموزعى الصلب الصينيين تآمروا معا لتثبيت الأسعار، وسرقوا بعض الأسرار التجارية، كما حرفوا معلومات خاصة بأصول صادراتهم للولايات المتحدة.

وتسعى الشركة صاحبة الدعوى من خلال شكواها المقدمة وفقا للقسم 337 من القانون الخاص بالتعريفة الجمركية الأمريكية - لمنع كل الواردات إلى الولايات المتحدة من أكبر شركات صناعة الصلب فى الصين.

ووفقا لمصادر رسمية وإعلامية صينية فإن التحقيق الأمريكى سيتضمن حوالى 40 شركة صينية لإنتاج وتوزيع الصلب، منها شركات باوستيل ومجموعة خبى للحديد والصلب، وشركة ووهان للحديد والصلب ومجموعة آنشان للحديد والصلب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة