بعد فشل الإخوان فى الحشد بالشوارع والتخطيط لحرق القاهرة.. الجماعة تلجأ لحرب الشائعات.. بث أخبار مغلوطة عن غلاء الأسعار وانهيار الاقتصاد.. استغلال قضيتى ريجينى والطائرة المنكوبة للتلاعب بعقول المواطنين

الجمعة، 27 مايو 2016 01:47 م
بعد فشل الإخوان فى الحشد بالشوارع والتخطيط لحرق القاهرة.. الجماعة تلجأ لحرب الشائعات.. بث أخبار مغلوطة عن غلاء الأسعار وانهيار الاقتصاد.. استغلال قضيتى ريجينى والطائرة المنكوبة للتلاعب بعقول المواطنين محمود عزت - القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر كواليس الاجتماع السرى الذى عقده التنظيم الدولى بالخارج، لخلق أزمات فى الشارع المصرى خلال شهر رمضان الكريم، تزامناً مع انطلاق المشروعات العملاقة التى تشهدها البلاد حالياً.

وأوضحت المصادر، أن التنظيم الدولى للإخوان بالخارج دعا إلى اجتماع عاجل، للتفكير فى خلق توتر فى الشارع المصرى، بعد فشله فى الحشد مؤخراً، وإحباط مخططاته الإرهابية وتفجيراته التى باءت بالفشل، فضلاً عن فشل المخطط الإخوانى لحرق القاهرة بضربها بسلسلة حرائق استهدفت الاقتصاد المصرى من خلال اندلاع النيران بالمحال والشركات الكبرى واستهداف منطقة وسط القاهرة.

وشرحت المصادر لـ"اليوم السابع"، كواليس الاجتماع الذى عقد بالدوحة وضم عدداً من قيادات الإخوان، حيث تم الخروج بعدد من الاتفاقات، أبرزها تصدير الشائعات على مدار شهر رمضان فى القاهرة والمحافظات، وفى سبيل تحقيق ذلك استعانت الجماعة بإحدى كبرى شركات الإعلان والتسويق لتقديم شرح لها على كيفية إدارة ملف الشائعات على مدار شهر رمضان، ومنح هذه الشائعات صبغة الحقيقة وإقناع جمهور المواطنين بها خاصة البسطاء من الناس فى القرى والأرياف.

ونوهت المصادر، عن أنه تم ترتيب عدد من الشائعات وصياغتها بمعرفة متخصصين صياغة ذكية تمهيداً لضخها على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا.

ولفتت المصادر إلى أن أبرز الشائعات التى سيتم تصديرها خلال الأيام المقبلة، غلاء الأسعار وارتفاع السلع الغذائية والاستراتيجية بأسعار جنونية، فضلاً عن تسريب أخبار مغلوطة عن مشروع قناة السويس الجديد والادعاء بتراجع إيرادات المشروع .

وقالت المصادر، إن الشائعات تشمل الحديث عن انهيار الاقتصاد القومى، ووجود أزمات بين القاهرة وعدد من عواصم أبرزها باريس بسبب الطائرة المنكوبة وروما بسبب الباحث الإيطالى جوليو ريجينى وموسكو بسبب الطائرة الروسية، والرياض بسبب جزيرتين صنافير وتيران.

وأشارت المصادر إلى أن الشائعات تتعرض لمشروع الضبعة النووى وتزعم أنه يهدد حياة الملايين بالخطر ويكبد البلاد خسائر مادية فادحة، وأن الدولة لجأت إلى الاقتراض بسببه.

وتشير المعلومات إلى أن الشائعات لا تتجاهل المؤسسات الخدمية بالدولة، وإنما تتعرض لها عن طريق بث شائعات حول وجود أمصال فاسدة بوزارة الصحة، واستمرار عمليات التعذيب داخل أقسام الشرطة بوزارة الداخلية، ووجود صراعات بين مؤسسات الدولة.


موضوعات متعلقة..


مرصد الإفتاء: النهضة التونسى يُعلن فشل إخوان مصر ويفصل الدعوى عن السياسى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الله

موتوا بغيظكم

طب غيظوهم وما ترفعوش الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الله

المهم

المهم الاسعار ما تغلاش عشان نحرق دم الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

يعني انت عددت المصايب اللي في البلد فى العنوان بس من غير ان تشعر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فى ايه

طيب الحجات المذكورة حقيقية ومش محتاجة شائعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة